الثلاثاء 04 صفر / 22 سبتمبر 2020
07:52 م بتوقيت الدوحة

بفضل دعم القيادة الرشيدة

«المهندي»: معرض «ديمدكس» رسخ مكانته عالميا

506

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 29 مارس 2016
اللواء الركن بحري محمد بن ناصر المهندي
اللواء الركن بحري محمد بن ناصر المهندي
أكد اللواء الركن بحري محمد بن ناصر المهندي قائد القوات البحرية الأميرية القطرية أن الرعاية الكريمة والدعم المستمر من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس) كان له الأثر الكبير في ترسيخ مكانة المعرض إقليميا وعالمياً .

وقال قائد القوات البحرية الأميرية في الكلمة التي ألقاها في مستهل فعاليات معرض ومؤتمر ديمدكس في نسخته الخامسة التي انطلقت اليوم بمركز قطر الوطني للمؤتمرات إن المعرض أصبح اليوم أحد أكبر وأهم المعارض المتخصصة في الدفاع البحري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومتفوقاً على المعارض المماثلة في العالم في استقطاب كبرى شركات الدفاع والطيران البحري وجمعهم تحت مظلة واحدة لعرض أحدث التقنيات لمواجهة التحديات الأمنية البحرية في القرن الحادي والعشرين . 

وتوجه اللواء الركن بحري محمد بن ناصر المهندي بالشكر والامتنان لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، أمير البلاد المفدى والقائد العام للقوات المسلحة القطرية ، على رعايته الكريمة وتفضله بتشريف حفل افتتاح (ديمدكس 2016).

وأكد قائد القوات البحرية الأميرية أن انعقاد معرض ديمدكس في الدوحة يأتي تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة من أجل النهوض وازدهار وتنمية دولة قطر في كافة المجالات . 

وقال إن معرض (ديمدكس) هو المرآة التي تعكس موقع قطر كمركز إقليمي للأعمال والصناعة والتكنولوجيا الحديثة ..مشيرا إلى أن المعرض عزز موقعه القوي وبلغ مكانة مرموقة على مدى السنوات القليلة الماضية.

وأضاف "أثبت المعرض منذ انطلاقه في عام 2008م وحتى نسخته الخامسة الحالية أنه لم يشهد فقط زيادة في المساحة الكلية للمعرض الذي بلغ 25.000 متر مربع وإنما أيضاً تزايد في أعداد العارضين والدول المشاركة حيث بلغت أكثر من 58 دولة".

ونوه بأن المكانة الدولية التي يحظى بها المعرض لم تكن لتتحقق ، لولا ثقة المشاركين من العارضين والوفود الرسمية وإيمانهم بأهمية الحدث من حيث توفير المنبر والمناخ المناسب لالتقاء أصحاب القرار والمصنعين والمصممين والمفكرين لتبادل الآراء ووجهات النظر في كل ما يتعلق بالدفاع والأمن البحري .
 
وأشار إلى أن معرض (ديمدكس) يتضمن فعاليات عديدة منها عرض السفن الزائرة التي ترسو بميناء الدوحة التجاري والتي تعد من العوامل المهمة في نجاح المعرض..مبينا أن وجود مثل هذه السفن فرصة لاطلاع أصحاب القرار والمختصين والمهتمين للوقوف على قدراتها القتالية .

كما أشار اللواء الركن بحري محمد بن ناصر المهندي إلى أن من الفعاليات المقامة على هامش معرض الدوحة الدولي "مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط "الذي يعقد غداً تحت رعاية وزير الدولة لشؤون الدفاع .

وأوضح أن المؤتمر يستضيف نخبة من المتحدثين من كبار القادة والمحللين وذوي الخبرة والذي سيعكس بالتأكيد النظرة الشاملة والعملية لصناع الدفاع والأمن البحري وتحدياتها الحالية والمستقبلية.


م . م /م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.