الأحد 08 ربيع الأول / 25 أكتوبر 2020
07:40 ص بتوقيت الدوحة

«تنظيم الاتصالات» توفر مجموعة من الترددات المؤقتة لجائزة قطر الكبرى

322

قنا

الأحد، 20 مارس 2016
. - هيئة تنظيم الاتصالات
. - هيئة تنظيم الاتصالات
وفرت هيئة تنظيم الاتصالات متطلبات بطولتَيْ جائزة قطر الكبرى للدراجات النارية "موتو جي بي" و"موتوكروس" من الطيف الراديوي، عبر تخصيص مجموعة من الترددات المؤقتة، فضلا عن إجازتها لـ1115 معدة اتصالات راديوية كأجهزة الاتصال اللاسلكي وأنظمة الميكروفون اللاسلكي والكاميرات اللاسلكية و189 ترددا مختلفا لنادي حلبة لوسيل الرياضي بصفته الجهة المنظمة.

والجدير بالذكر أن سباق الجائزة الكبرى "موتو جي بي" يمثل بطولة العالم للدراجات النارية، وهي البطولة البارزة التي تحظى بتغطية متميزة في وسائل الإعلام العالمية.

ويتطلب استضافة مثل هذه البطولات تجهيزات وإعدادات متميزة لتلبية متطلبات الاتصالات الراديوية لها؛ نظرا للمشاركة والتغطية الكبيرة التي تشهدها، حيث تضم بطولة "موتو جي بي" 11 فريقا، في حين أن بطولة "موتوكروس" تضم 8 فرق فضلا عن عدد كبير من شبكات البث الإذاعي الدولية. 

وتولت هيئة تنظيم الاتصالات إدارة جميع التراخيص والموافقات المتعلقة باستخدام المعدات الراديوية، لضمان توفير الدعم اللازم وتيسير عمل كل من نادي حلبة لوسيل الرياضي، والفرق المتنافسة ووسائل الإعلام، لا سيما مؤسسة "دورنا سبورتس" صاحبة الحقوق الحصرية للاستغلال التجاري والبث التليفزيوني خلال فترة انعقاد البطولتين.

ويعد توفير اتصالات راديوية واضحة وعالية الجودة وخالية من التداخلات عنصرا جوهريا لعمل كل من الفرق المتنافسة وشبكات البث الإذاعي، حيث لعبت هيئة تنظيم الاتصالات دورا رياديا في نجاح البطولتين والمساعدة في التغلب على مختلف التحديات، انطلاقا من التزامها بإدارة الموارد النادرة، ومن بينها الطيف الترددي على النحو الأمثل.

وكانت الهيئة قد تلقت عددا كبيرا من الطلبات للحصول على تراخيص للمعدات الراديوية، وحرصت على إنجازها بسرعة وفعالية، كما أبدت الهيئة تعاونها التام لإصدار الموافقات الخاصة بالإفراج الجمركي عن معدات الاتصالات، التي تم استيرادها وشحنها إلى قطر بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة. 

وحرصا من الهيئة على تيسير عملية ترخيص معدات الاتصالات الراديوية لمنظمي الفعاليات الكبرى بالدولة، التي تحتاج إلى استخدام تلك الأجهزة وتخصيص طيف ترددي مؤقت، قامت هيئة تنظيم الاتصالات بتوفير النماذج والإرشادات ذات الصلة بهذه الخدمات عبر موقعها الإلكتروني.

أ.س /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.