الأحد 08 ربيع الأول / 25 أكتوبر 2020
07:42 ص بتوقيت الدوحة

ماركيز يواصل سيطرته على تجارب جائزة قطر الكبرى للموتو جي بي

317

الدوحة - قنا

السبت، 28 مارس 2015
مارك ماركيز
مارك ماركيز
واصل الإسباني مارك ماركيز حامل اللقب دراج فريق "ريبسول هوندا" سيطرته على ثالثة حصص التجارب الحرة ضمن منافسات جائزة قطر الكبرى "البنك التجاري" الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للموتو جي بي، التي تستضيفها الدوحة حتى غدا الأحد تحت الأضواء الكاشفة بحلبة لوسيل الدولية وبمشاركة 25 متسابقا من أبرز أبطال العالم.
واحتل ماركيز حامل لقب جائزة قطر الكبرى أيضا، المركز الأول في المرحلة الثالثة من التجارب بعدما سجل زمنا قدره 1.54.822 دقيقة، متفوقا على البريطاني كال كراتشلو دراج فريق "ال سي آر هوندا" الذي حل في المركز الثاني بزمن قدره 1.54.918 دقيقة، والايطالي اندريا اينوني دراج فريق "دوكاتي" صاحب المركز الثالث بزمن قدره 1.54.992 دقيقة.
أما المركز الرابع فقد كان من نصيب الإسباني اليكس اسبارجارو دراج فريق "سوزوكي"، فيما حصل مواطنه داني بيدروسا دراج فريق "ريبسول هوندا" على المركز الخامس.
وتتواصل غدا منافسات الموتو جي بي بإقامة السباق الرئيسي المكون من 22 لفة، الذي يتنافس فيه 25 دراجا من أبطال العالم يمثلون 14 فريقا.
وينتظر أن يشهد سباق الغد منافسة شرسة بين النجوم الكبار الذين يمثلون كبرى المصانع العالمية وفي مقدمتهم كل من الإسبانيين مارك ماركيز المرشح الأول للفوز وداني بيدروسا "ريبسول هوندا" والإيطالي فالنتينو روسي والإسباني خورخي لورينزو "موفيستار ياماها" والايطالي اندريا دوفيزيوسو "دوكاتي" والبريطاني كال كراتشلو "آل سي آر هوندا"، فضلا عن بقية دراجي الفرق الفرعية وفي مقدمتهم البريطاني برادلي سميث "فريق مونستير ياماها" والأمريكي نيكي هايدن "اسبار موتو جي بي" والكولومبي يوني هيرنانديز "براماك ريسينج".
وفي منافسات "الموتو2" التي يشارك فيها 30 متسابقا، واصل البريطاني سام لويس دراج فريق "سبيد أب" تقديم عروضه القوية بعدما سيطر على المركز الأول للمرة الثالثة على التوالي خلال التجارب الحرة الثالثة، فيما جاء الدراج الفرنسي جوان زاركو سائق فريق "اجو موتورسبورت" في المركز الثاني، بينما احتل الدراج الاسباني تيتو رابات حامل لقب بطولة العالم لنفس الفئة في الموسم الماضي وسائق فريق "استريللا جاليسيا" في المركز الثالث, بينما حصل الإسباني اليكس ماركيز بطل العالم في فئة الموتو3 والمنتقل هذا الموسم لهذه الفئة على المركز الحادي عشر.
ولم يظهر الفريق القطري للموتو2 بالمستوى المتوقع في ظل تراجع ترتيب الثنائي الاسترالي انتوني ويست الذي حقق المركز ال19 وزميله الإسباني خوليان سيمون الذي حل في المركز ال21.
ويطمح الفريق إلى تحسين وضعه في سباق الغد الذي يضم 20 لفة من أجل دخول السباق النهائي بوضعية جيدة والحفاظ على حظوظ الصعود إلى منصة التتويج.
أما في منافسات فئة "الموتو3" التي يشارك فيها 34 متسابقا، فواصل الدراج البريطاني داني كينت سائق فريق "ليوبارد ريسينج" تألقه بعدما احتل المركز الأول متفوقا عل كل من زميله الياباني هيروكي اونو في فريق "ليوبارد ريسينج"، والبرتغالي ميجيل اوليفيرا سائق فريق "ريد بول اجو" الذي حل في المركز الثالث.
وتتواصل غدا الأحد منافسات البطولة على حلبة لوسيل، حيث تنطلق التصفيات النهائية لفئة الموتو3 البالغة 18 لفة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.