الخميس 05 ربيع الأول / 22 أكتوبر 2020
03:51 ص بتوقيت الدوحة

أبطال العالم يعلنون التحدي لجائزة قطر الكبرى للموتو جي بي

337

الدوحة - قنا

الأربعاء، 25 مارس 2015
منافسات الموتو جي بي
منافسات الموتو جي بي
أكد أفضل دراجي العالم جاهزيتهم لخوض منافسات جائزة قطر الكبرى " البنك التجاري" الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للموتو جي بي، التي تستضيفها الدوحة حتى الأحد المقبل وتنطلق تجاربها الحرة غدا /الخميس/ تحت الأضواء الكاشفة بحلبة لوسيل الدولية وبمشاركة 25 متسابقا.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم بحلبة لوسيل الدولية لأفضل ستة دراجين في العالم مشاركين في الجولة، الذين تحدثوا خلاله عن استعداداتهم وطموحاتهم في الجولة الافتتاحية من بطولة العالم في قطر.
فمن جهته أكد الإسباني مارك ماركيز سائق فريق "هوندا" حامل لقب بطولة العالم للموتو جي بي في الموسميين الماضيين جاهزيته وشعوره بالراحة والاطمئنان قبل خوض الجولة الافتتاحية من البطولة في الدوحة ، معربا عن تفاؤله بتقديم موسم مميز والسير على خطى الموسمين الماضيين وتحقيق لقب ثالث على التوالي.
وقال ماركيز ، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي ، :" إنه سيحاول جاهدا من أجل تحقيق لقب جائزة قطر الكبرى الجولة الأولى من بطولة العالم، مشيرا إلى أنه استمتع بالتجارب التي خاضها سواء في قطر أو ماليزيا وأنه سيبذل كل ما في وسعه ليكون ضمن الأوائل كعادته دائما" .
وشدد السائق الإسباني على قوة المنافسة هذا الموسم من كل الفرق المشاركة، وخاصة فريق " موفي ستار ياماها"، الذي وصفه بالفريق القوي جدا، وكذلك فريق "دوكاتي" الذي يعد من المنافسين الأقوياء على اللقب أيضا.
وأشار ماركيز إلى أن جولة الدوحة من الجولات الصعبة في بطولة العالم، وأنه سبق أن تنافس على لقب هذه الجولة مع زميله الإيطالي فالنتينو روسي وكانت المنافسة قوية للغاية، متوقعا أن تكون هذه الجولة حافلة بالقوة والإثارة خاصة في ظل وجود مجموعة مميزة من أفضل دراجي العالم.
وبدوره، اعتبر الإيطالي فالنتينو روسي سائق فريق " موفي ستار ياماها " الجولة الأولى من بطولة العالم للموتوجي بي التي تقام على حلبة لوسيل الدولية، بأنها دائما مختلفة عن كل الجولات الأخرى في البطولة، خاصة في ظل الضغط الكبير الذي يعاني منه السائقون قبل أول سباق في ظل المنافسة القوية المتوقعة من جانب أغلب الدراجين المشاركين وهم أبطال العالم.
وقال روسي ، في كلمته بالمؤتمر الصحفي ،:" إن التجارب الحرة لم تكن سهلة على الاطلاق بل على العكس كانت في منتهى الصعوبة، مشيرا إلى أنه سيسعى جاهدا إلى استخدام كل خبراته السابقة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في هذه الجولة" .
وأوضح سائق "موفي ستار ياماها" أنه سيقاتل من أجل المنافسة وتحقيق ما يصبو إليه في بطولة العالم ، لافتا إلى أنه في الموسم الماضي خسر أمام زميله مارك ماركيز سائق هوندا، لكنه هذا الموسم سيبذل أقصى ما في وسعه من أجل الحصول على اللقب، وهي مهمة لن تكون سهلة في ظل تطلع الجميع لهذا الأمر.
وأشاد الإيطالي روسي بالتطورات الكبيرة التي شهدها فريق "دوكاتي" ، مؤكدا أن دراجته أصبحت سريعة للغاية، وأنه سيكون منافسا قويا في البطولة هذا الموسم.
ومن جانبه، أكد البريطاني كال كراتشيلو سائق فريق "إل سي ار هوندا" أنه حضر إلى الدوحة من أجل المنافسة على لقب جائزة البنك التجاري الكبرى الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للموتو جي بي، مشيرا إلى أنه سيبذل كل جهوده من أجل تقديم أفضل مستوياته والصعود إلى منصة التتويج.
وقال كراتشيلو ، في كلمته بالمؤتمر الصحفي،:" إن الأجواء في دولة قطر ممتعة ومثالية للغاية من كافة النواحي، لافتا إلى انه سعيد كثيرا بالأمور التنظيمية التي من شأنها أن تجعله يقدم كل ما لديه خلال المنافسات".
وأوضح السائق البريطاني الذي حل رابعا في التجارب الحرة التي أقيمت منذ قرابة الأسبوعين، أنه يتطلع إلى أن يحالفه الحظ في هذه الجولة، وأن تكون خير بداية له في الموسم الجديد من كافة الجوانب ، معربا عن أمله في حصد أكثر من لقب هذا العام، وأن يكون ضيفا مستمرا على منصات التتويج في مختلف الجولات.
وشدد كراتشيلو على أنه بالرغم من صعوبة الجولة الأولى من بطولة العالم للمو تو جي بي التي تستضيفها الدوحة وقوة المتنافسين فيها، فإنه سيسعى جاهدا إلى أن يحتل أحد المراكز الأولى في الترتيب العام، من أجل أن يعطيه ذلك الأمر دفعة قوية خلال الجولات المقبلة من منافسات البطولة.
أما الإسباني خورخي لورينزو سائق فريق "موفي ستار ياماها" فقد أكد قوة المنافسات في الجولة الافتتاحية لبطولة العالم المقررة بحلبة لوسيل بالدوحة، متوقعا أن تكون الجولة قوية للغاية بين أبطال العالم الباحثين عن لقب الجولة الافتتاحية.
وقال لورينزو ، في المؤتمر الصحفي، :"إنه على استعداد للمشاركة في الجولة الافتتاحية من البطولة، وذلك بالرغم من عدم أدائه جيدا في التجارب الأخيرة بسبب مشاكل في الدراجة، فإن الأمور الآن أصبحت على ما يرام، والوضع بالتأكيد سيختلف في المنافسات عنه في التجارب".
وتابع سائق موفي ستار ياماها، أنه لم يوفق في الموسم الماضي وسيسعى بكل قوة إلى تعويض ذلك وتجنب كل الأخطاء التي وقع فيها من قبل، معتبرا ان المنافسة الآن أصبحت أكثر قوة من السابق ولا شك في ذلك، وأنه سيبذل كل ما في وسعه للوصول إلى ما يريد من أجل أن يكون عند حسن ظن الجميع.
ومن جهته، أوضح الإسباني اليكس أسبارجارو سائق فريق "سوزوكي" أنه بالرغم من نتائج الفريق غير المرضية في التجارب الحرة سواء في ماليزيا أو دولة قطر التي لم تكن ترضي الطموح، إلا ان الفريق سيحاول قدر الإمكان أن يتكيف مع الدراجات الجديدة التي تم إدخال تحسينات وتطوير عليها.
وقال أسبارجارو ، في كلمته بالمؤتمر الصحفي،:" إن جميع دراجي الفريق حضروا إلى الدوحة للمشاركة في الجولة الأولى من بطولة العالم، وهم عازمون على المنافسة رغم قوة الفرق المتنافسة الذين يتمتعون بجاهزية كبيرة ، مشيرا إلى أن الجميع تعاهد على الأداء القوي وبذل قصارى الجهد من أجل الصعود على منصة التتويج حتى يكونوا عند حسن ظن جماهير الفريق" .
وأشار سائق سوزوكي إلى أن جولة قطر هي الوحيدة في البطولة التي تقام كل عام تحت الأضواء الكاشفة، الأمر الذي يجعلها صعبة للغاية، معربا عن أمله في أن تكون الأجواء العامة صالحة للمنافسة خلال هذه الجولة.
وكشف أسبارجارو عن أن فريق العمل في سوزوكي من فنيين ومهندسين قاموا بعمل جبار في تطوير الدراجة وتحسين سرعتها، وأن السائقين راضون عن هذا العمل بعد خوضهم للتجارب الحرة، مشيرا إلى أنهم سيركزون في السباقات التجريبية والتأهيلية غدا وبعد غد من أجل التأقلم على الحلبة ومساراتها وكذلك تجربة الدراجة قبل خوض السباق الرئيسي.
وبدوره، رأى الايطالي أندريه ديفزيوسيزو سائق فريق "دوكاتي" أن فريقه تفوق خلال التجارب الحرة التي سبقت الجولة الأولى من بطولة العالم سواء التي أقيمت في ماليزيا أو الدوحة، وذلك بعد تجربة الدراجة الجديدة المتطورة "جي بي 15" التي تتميز بالسرعة، مشيرا إلى أن الدراجة الجديدة قد ساهمت في تألقه هو وزميله في الفريق أندريه أينوني.
وقال ديفزيوسيزو ، في المؤتمر الصحفي، :"إن الجولة الأولى من بطولة العالم مهمة جدا بالنسبة للفريق، الذي ينتظرها بفارغ الصبر والطموحات كبيرة من أجل إحراز اللقب بالرغم من قوة المنافسة من بقية المشاركين خاصة في ظل تقارب المستويات بين الدراجين ، مشيرا إلى أن السباق الليلي صعب جدا، إلا أن الأجواء في حلبة لوسيل التي تعتبر من الحلبات العالمية تسهل هذا الأمر".
وأشار إلى أن الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للموتو جي بي لها أهمية كبيرة بالنسبة للفرق والفوز بلقبها يعطي حافزا معنويا كبيرا ويمهد له الطريق لدخول الجولات المقبلة بارتياح، ونحن جاهزون للتحدي والمنافسة، موضحا أن لفريقه استراتيجية وخطة معينة يتبعها ويسير على نهجها في كل سباق ويضع نصب عينيه تحقيق البطولة.
وتقدم سائق فريق "دوكاتي" في نهاية حديثه بالشكر إلى الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على التسهيلات المقدمة في حلبة لوسيل العالمية، متمنيا أن تستمتع الجماهير بمنافسة قوية ومثيرة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.