الأربعاء 17 ذو القعدة / 08 يوليه 2020
05:16 ص بتوقيت الدوحة

شهدت مشاركة 1200 لاعب ولاعبة و40 أستاذاً دولياً كبيراً

أرجون ولينا يحصدان لقبي «دولية الشطرنج»

18

الدوحة - العرب

الإثنين، 01 يونيو 2020
أرجون ولينا يحصدان لقبي «دولية الشطرنج»
أرجون ولينا يحصدان لقبي «دولية الشطرنج»
تُوّج الأستاذ الدولي الكبير الهندي أرجون أريجايسي، بلقب البطولة الدولية الخامسة للشطرنج السريع جداً «Bullet»، التي نظّمها اتحاد الشطرنج بالتعاون مع شركة عبدالله عبدالغني وإخوانه، بشعار «معاً رغم التباعد»، وشهدت مشاركة 1200 لاعب ولاعبة، بينهم 40 أستاذاً دولياً كبيراً، و180 لاعباً ولاعبة من أصحاب الألقاب الدولية.
وحلّ الأستاذ الدولي الكبير البيروفي خوسيه مارتينيز وصيفاً، تلاه الأستاذ الدولي الأذربيجاني رؤوف ماميدوف، ثم الهندي ناريانان، فالبيروفي ريناتو تيري، وحصلت الأستاذة الدولية الكبيرة الروسية ألينا بيفول على لقب فئة السيدات.
ونجح الأستاذ الدولي الكبير محمد ناصر السيد، في الحصول على لقب أفضل اللاعبين القطريين، ونالت لاعبة منتخبنا خلود الخليفي لقب أفضل لاعبة قطرية للمرة الثانية، بعد حصولها على اللقب ذاته في النسخة الأولى، أما لقب أفضل لاعب قطري لأقل من 20 سنة، فذهب إلى صالح الحر، وجاء محمد القصابي لاعب منتخبنا أولاً في فئة أفضل اللاعبين القطريين لأقل من 14 سنة، وحققت ليان القصابي لاعبة منتخبنا لقب الأفضل بين القطريات في فئة أقل من 12 سنة.
وحصل الأستاذ الدولي الكبير فيكتور بولوجان على لقب الأفضل بين المشاركين المقيمين في قطر.
وقال محمد المضاحكة رئيس الاتحاد، إنه مع انتهاء منافسات النسخة الخامسة تكون الشراكة مع شركة عبدالله عبدالغني وإخوانه قد اختتمت، مثمّناً رعايتها لأنشطة الاتحاد والمسابقات التي ينظمها، ولفت المضاحكة إلى أن الاتحاد يتطلع إلى هذا النوع من الشراكات مع المؤسسات الوطنية، للمساهمة في نشر ثقافة الشطرنج في قطر، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تعاوناً جديداً مع المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا».
من جهته، قال حسين عزيز مدير البطولة، إن الحدث يعتبر من أنجح البطولات الدولية، لمشاركة عدد كبير من الأساتذة الدوليين والمصنفين الأوائل في تصنيف الاتحاد الدولي، واختتم بأن البطولة تركت انطباعات إيجابية لدى أسرة الاتحاد الدولي للشطرنج.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.