السبت 01 صفر / 19 سبتمبر 2020
08:48 م بتوقيت الدوحة

الخليفي يقدم عروضا قوية بثالث جولات البطولة الأوروبية للسيارات السياحية النسخة الإلكترونية

87

الدوحة - قنا

الجمعة، 29 مايو 2020
عبدالله الخليفي
عبدالله الخليفي
حقق السائق القطري عبدالله الخليفي نتيجة جيدة في الجولة الثالثة من البطولة الأوروبية للسيارات السياحية النسخة الإلكترونية التي جرت منافساتها على حلبة هونجارورينج وبمشاركة 24 متسابقا من أبرز سائقي العالم.
وقدم الخليفي على متن سيارة "سيات ليون كوبرا" عروضا قوية في منافسات الجولة الثالثة، سواء في السباقات التجريبية أو التصفيات التأهيلية والتي يتحدد على اثرها المركز الذي سيبدأ به المتسابق خوض سباقي المنافسات الرسمية.
ويتكون السباق الواحد من 13 لفة بطول 4.381 كم للفة الواحدة لتصل المسافة الإجمالية إلى حوالي 56.953 كيلومترا.
وتمكن السائق القطري من الظهور بشكل جيد في السباق الأول، حيث بدأ المنافسة بصورة جيدة ضمن المراكز الاولى ولكنه مع النهاية تراجع في الاداء ولم يكمل بنفس الوتيرة لينهي السباق في المركز الثاني عشر.
وفي السباق الثاني من المنافسات والختامي للجولة ظهر الخليفي بحالة فنية أفضل عن نهاية السباق الاول ، وهو الامر الذي جعله يتقدم لاحتلال المركز التاسع من بين 24 متسابقا على مستوى العالم.
وتعد المشاركة في البطولة الأوروبية للسيارات السياحية النسخة الإلكترونية، مخصصة للسائقين الذين شاركوا في منافسات البطولة الموسم الماضي، وكذلك الذين سجلوا حديثًا لموسم 2020 .
ونظرا لتأخر بدء منافسات البطولة الفعلية على حلبات أوروبا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) ، فقد قررت اللجنة المنظمة بالتسابق عن بعد حاليا بمشاركة المتسابقين الفعليين للبطولة.
وانطلقت النسخة الإلكترونية من البطولة الأوروبية للسيارات السياحية ، بإقامة الجولة الأولى في الأول من مايو ، ثم الجولة الثانية التي اقيمت في السابع عشر من نفس الشهر ، فيما اقيمت الجولة الثالثة على حلبة هونجارورينج أمس ، فيما ستقام الجولة الرابعة على حلبة بول ريكار يوم العاشر من يونيو المقبل، والخامسة على حلبة زولدير يوم الرابع والعشرين من نفس الشهر، والسادسة على حلبة مونزا في الثامن من يوليو المقبل، والسابعة والختامية علم حلبة برشلونة في الثاني والعشرين من نفس الشهر.
وأعرب عبدالله الخليفي الذي يمثل الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية في منافسات البطولة عن سعادتها بخوض هذه التجربة في ظل توقف المنافسات الفعلية في كافة أنحاء العالم.
وقال الخليفي في تصريح صحفي إن مشاركته في الجولة الثالثة والنتائج التي حققها جاءت جيدة الى حد خاصة في ظل المنافسة القوية التي شهدتها الجولة من جانب جميع المتسابقين المشاركين.
وأوضح أنه قدم اداء جيدا في منافسات الجولة الثالثة من البطولة وتمكن من حصد مركز في وسط الترتيب العام خلال سباقي الجولة ، لافتا الى تطلعه للجولات المقبلة وسعيه لتحقيق مراكز متقدمة .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.