الخميس 16 ذو الحجة / 06 أغسطس 2020
07:25 م بتوقيت الدوحة

الكويت تنتقل إلى الحظر الجزئي لمواجهة فيروس كورونا المستجد

80

الكويت- د ب أ

الخميس، 28 مايو 2020
إجراءات احترازية مستمرة لمواجهة الوباء في الكويت
إجراءات احترازية مستمرة لمواجهة الوباء في الكويت
أعلن رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح اعتماد المجلس خطة تستهدف العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية، تمت فيها مراعاة كل الأبعاد والاعتبارات الصحية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

وأعلن وزير الداخلية أنس الصالح أن الحظر الجزئي يبدأ من الساعة 6 مساء وحتى 6 صباحا، مضيفا أن الحظر الجزئي مستمر حتى تصدر تعليمات جديدة من السلطات الصحية بإلغاءه.

وقال الصباح في مؤتمر صحفي اليوم الخميس إن الخطة تراعي التدرج في التوسع في فتح الاقتصاد قياسا على ما يتحقق من نتائج ومؤشرات صحية.

وأوضح أن الخطة تتناول مجموعة من السياسات تتعلق بالسلوك الاجتماعي ومتطلبات النظافة واشتراطات التنقل والتباعد الاجتماعي في مختلف الأنشطة والقطاعات.

وذكر أنها "مسألة تحدٍ لوعي المجتمع والتزامه بمسؤولياته وواجباته والعمل جميعا كفريق واحد في مواجهة هذا الوباء والانتصار عليه".

بدوره أعلن وزير الصحة الكويتي باسل الصباح أن المرحلة الاولى في عودة الحياة في طبيعتها سوف تشمل دور العبادة والأنشطة الصناعية وخدمات التوصيل للمنازل والمطاعم والمقاهي، شرط الشراء من الخارج وعدم الجلوس في المطاعم، بالإضافة إلى النقل الجماعي ومحطات الوقود ومؤسسات المواد الغذائية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.