الأحد 15 شوال / 07 يونيو 2020
03:53 ص بتوقيت الدوحة

تحدي النجوم يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

أنديتنا تواصل حملات التوعية ضد «كورونا»

84

علاء الدين قريعة

السبت، 21 مارس 2020
أنديتنا تواصل حملات التوعية ضد «كورونا»
أنديتنا تواصل حملات التوعية ضد «كورونا»
واصلت أنديتنا مساعيها ضمن حملات التوعية للحماية من انتشار فيروس كورونا «كوفيد - 19» للحد من تفشيه في المجتمع، من خلال نشر العديد من أساليب التوعية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشرت صوراً ومقاطع فيديو في حساباتها على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، تحت عنوان «درهم وقاية أفضل من قنطار علاج»، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والحرص على اتباع النصائح التي تضمن السلامة للجميع.
شددت الأندية -عبر حساباتها في موقع «تويتر»- على ضرورة المسؤولية تجاه المجتمع، والالتزام في البيوت قدر الإمكان خلال الفترة الراهنة، واتباع تعليمات وإرشادات وزارة الصحة، والتعقيم من أهم الإرشادات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
وتحدث العديد من نجوم الكرة -عبر حساباتهم الشخصية في «تويتر» و»إنستجرام» عن مبدأ الوقاية خير من العلاج، وأفضل دفاع هو نظام مناعي قوي ونشيط، وهو ما طالب به نايف البريكي -مدافع فريق الخور- للحد من انتشار الفيروس، وضمن سلامة الجميع منه، وكذلك نجم العربي التونسي حمدي الحرباوي، الذي عرض فيديو لتدريباته في المنزل ومداعبة الكرة، والإيفواري يوهان بولي محترف فريق الريان، الذي عرض بعض الصور للمباريات التي خاضها مع الريان هذا الموسم، قبيل نشره فيديو لبعض التدريبات المنزلية مع الكرة، وقام دي يونغ -لاعب الشحانية- بالأمر ذاته، حيث ظهر في منزله وهو يؤدي تدريباته، ويشرح عملياً كيفية غسل اليدين وتعقيمهما.
فيما كشف نادي الريان عن عدة تصريحات أدلى بها نجوم الرهيب -الجزائري ياسين براهيمي، وسيبستيان سوريا، والكوري لي جايك، والأرجنتيني جابرييل ميركادو- حول ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية للحفاظ على السلامة العامة، وظهر نجم الريان رودريجو تاباتا في فيديو مصور وهو يقوم بتدريبات الجيم داخل منزله، وتفاعل معه العديد من زملائه في الفريق، وجماهير الريان.
فيما قام نجم أم صلال السوري محمود المواس بنشر فيديو تحدي البقاء في المنزل ومداعبة الكرة، وكذلك الحال بالنسبة لمحترف فريق مسيمير السوري أحمد الدوني، الذي قبل تحدي المواس، بجانب الجزائري أيوب عزي محترف فريق أم صلال، وفهد شنين لاعب فريق العربي.
كما شهد تحدي البقاء في المنزل مشاركة العديد من نجوم الكرة في الأندية، حرصاً منهم على عدم التجمع في أماكن انتشار الفيروس، بينهم نجم المرخية حمود اليزيدي.
من جانبه، قام مستشفى سبيتار للطب الرياضي بمواكبة حملة محاربة كورونا، ونشر فيديو للدكتور شوماخر، رئيس لجنة مكافحة العدوى في سبيتار حول ما يجب على الرياضيين فعله حيال الفيروس التاجي، ?وقدم الدكتور شوماخر العديد من النصائح المهمة للرياضيين، لتجنب العدوى والإصابة، وحثهم على تعقيم أدواتهم وملابسهم بصفة مستمرة.
وتأتي حملة التوعية مواكبة للجهود الكبيرة التي تقوم بها كل أجهزة الدولة من أجل منع انتشار فيروس كورونا، وتوعية الجميع بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.