الإثنين 12 شعبان / 06 أبريل 2020
04:52 م بتوقيت الدوحة

تنتمي لفئة السيارات متعددة الاستخدامات وصغيرة الحجم

فولفو XC40 .. بتصميم جريء يراعي أساليب الحياة العصرية

85

الدوحة – سيارات العرب

الثلاثاء، 18 فبراير 2020
فولفو XC40 .. بتصميم جريء يراعي أساليب الحياة العصرية
فولفو XC40 .. بتصميم جريء يراعي أساليب الحياة العصرية
 XC40 أول طرازات "فولفو" التي تعتمد على تكنولوجيا الوحدات الهندسية المدمجة

تجمع سيارة XC40 بين مظهرها المميز ومجموعة كبيرة من أنظمة السلامة

تُعتبر سيارة "فولفو XC40" الجديدة والتي تنتمي لفئة السيارات الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات وصغيرة الحجم. بمثابة أحدث الإضافات على مجموعة سيارات "فولفو" الرياضية متعددة الاستخدامات التي تقدمها شركة الدوحة لخدمات التسويق ذ.م.م. "دوماسكو"، الموزع الحصري لسيارات "فولفو" في قطر، كما أنها تعتبر أول طرازات "فولفو" التي تعتمد على تكنولوجيا الوحدات الهندسية المدمجة (CMA) الجديدة، والتي ستكون بمثابة القاعدة التي ستبنى على أساسها جميع سيارات سلسلة 40 في المستقبل.

وتوفر سيارة XC40 مقاربةً جديدةً كلياً للمساحات التخزينية داخل السيارة. ويقدم التصميم المبتكر للمقصورة الداخلية لسائقي XC40، إلى جانب العديد من المزايا الأخرى، المزيد من مساحات التخزين الوظيفية في الأبواب وتحت المقاعد، إلى جانب مساحة خاصة للهواتف توفر قدرات الشحن بواسطة تقنية الحث الكهرومغناطيسي وخطاف قابل للطي للحقائب الصغيرة وسلة مهملة قابلة للإزالة في الكونسول المركزي.

أنظمة متطورة

ومع تصميمها الذي يراعي أساليب الحياة العصرية، تجمع سيارة XC40 بين مظهرها المميز على الطرقات ووسائل الراحة غير المسبوقة ومجموعة كبيرة من أنظمة السلامة (نظام مساعد السائق ونظام السلامة في المدن ونظام الحماية والراحة على الطرقات الوعرة ونظام تنبيهات الحركة المرورية) لمراقبة محيط السائق بشكل مستمر وكشف المخاطر المحتملة كالمركبات الأخرى أو المشاة أو حتى الحيوانات التي يمكن أن تتسبب بوقوع الحوادث. وستتدخل هذه الأنظمة بأمان بمجرد الكشف عن اصطدام وشيك، كما ستقوم بإرشاد السائق من أجل العودة بأمان إلى المسار الصحيح في حال اكتشفت انحراف المركبة عن المسار المحدد.

التصميم والأداء

تأتي سيارة XC40 بمحرك رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني يعمل بالبنزين، ومحرك T5 رباعي الأسطوانات يعمل بالبنزين ومزود بنظام القيادة الاقتصادية Drive-E، ويساهم تصميم سيارة XC40 مع مظهرها العضلي وإطلالتها الأخاذة، بطابع جريء وذكي وأنيق يجعلها تتميز عن السيارات المنافسة ضمن فئة السيارات الرياضية المدمجة متعددة الاستخدامات. 

تجدر الإشارة إلى أن هذا الطراز متوفر في صالة عرض "فولفو" المتواجدة في شارع خليفة قرب دوار التلفزيون. 



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.