الخميس 15 شعبان / 09 أبريل 2020
02:24 م بتوقيت الدوحة

علي الكواري أكد الحرص على تجهيز رماة للمستقبل

«عمومية» الرماية تثني على جهد الاتحاد وتشيد بالإنجازات

24

مجتبي عبد الرحمن سالم

الثلاثاء، 18 فبراير 2020
«عمومية» الرماية تثني على جهد الاتحاد وتشيد بالإنجازات
«عمومية» الرماية تثني على جهد الاتحاد وتشيد بالإنجازات
رفع علي محمد الكواري رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، أسمى آيات التقدير لمقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى -حفظه الله- على رعايته الكريمة ودعمه للرياضة والرياضيين، وإلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، على اهتمامه الدائم بالرياضة والرياضيين، مؤكداً أن إنجازات الرماية القطرية تحققت بفضل دعم قيادتنا الرشيدة.
جاء ذلك خلال الجمعية العمومية للاتحاد التي عقدت أمس وأثنت على نجاحه في تقديم موسم مميز في 2019، وتأهل الرامي القطري محمد الرميحي لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، مع وجود فرصة أخرى للرماية القطرية لتشريف قطر بالتأهل للأولمبياد.
جاء ذلك في اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد، التي انعقدت أمس، بمقر الاتحاد بلوسيل بحضور مكتمل النصاب من الأعضاء، وتحت إشراف ممثلي اللجنة الأولمبية القطرية.
وترأس الجمعية علي محمد الكواري رئيس الاتحاد، بحضور ماجد النعيمي أمين السر العام، وحسين صالح السادة أمين السر المساعد.
نجاح كبير
ورحّب علي الكواري رئيس الاتحاد بالأعضاء الحضور في الجمعية العمومية، وقال إن الموسم المنقضي كان مميزاً من حيث العمل، وقد نفذ الاتحاد الخطة المرسومة لمسار العمل، مشيراً إلى أن العديد من النجاحات تحققت في الفترة الماضية على مستوى العمل القاعدي، بتطوير الواعدين من الرماة القطريين، وتنفيذ برنامج الاهتمام بالنشء من أجل تشريف قطر في المستقبل القريب والبعيد، مشيراً إلى الجهد الكبير الذي يقوم به الاتحاد في تطبيق خطة العمل من أجل تشريف قطر في الأولمبياد بأفضل تحضير للرامي محمد الرميحي، الذي تأهل لـ «طوكيو 2020» بجانب الفرصة الأخرى المواتية لتأهل أي من رماة قطر وفق لوائح الاتحاد الدولي للرماية.
جدول الأعمال
واستعرض ماجد النعيمي أمين السر العام للاتحاد جدول أعمال الجمعية العمومية، مرحباً بأي استفسار من الأعضاء، وصدقت الجمعية العمومية على محضر الاجتماع السابق، كما اعتمدت تقرير النشاط الرياضي للعام 2019، بالإضافة إلى الموافقة على الكشوفات المدققة.
أوسمة ملونة للرماية
واستعرض علي الكواري رئيس الاتحاد، الإنجازات التي حققتها الرماية القطرية في المرحلة الماضية، وتحقيقها للأوسمة الملونة بالذهب والفضة والبرونز على المستوى القاري في البطولة التي أقيمت في كازاخستان، والتي حقق فيها رماة قطر ذهبيتين وفضية وبرونزية، بجانب البطولة الآسيوية التي أقيمت بالدوحة، وحققت فيها قطر الذهب والبرونز، بجانب التأهل إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.
روزنامة حافلة
وعرف الموسم الرياضي للاتحاد تنظيم خمس بطولات كبرى في 2019 على المستوى المحلي، إلى جانب 16 بطولة خارجية شارك فيها الاتحاد، بالإضافة إلى البطولة الآسيوية المؤهلة للأولمبياد والتي جرت بالدوحة، وشهدت نجاحاً تنظيمياً فريداً، نالت عليه الإشادة من الاتحاد الدولي للرماية.
بطولة قطر المفتوحة
وقال علي الكواري في كلمته للجمعية العمومية، إنهم بصدد تنظيم بطولة قطر الدولية للرماية، والتي ستتيح فرصة كبيرة للرماة القطريين للاحتكاك وتحقيق الفائدة، خصوصاً وأنها تجمع أفضل الرماة في العالم، كما أنها فرصة جيدة لتجهيز الرامي القطري محمد الرميحي للأولمبياد.
تهنئة من ممثل «الأولمبية»
وقدم مانع أحمد ممثل اللجنة الأولمبية في الجمعية العمومية، التهنئة للاتحاد القطري للرماية بمناسبة حصوله على بطاقة تأهل للأولمبياد عبر الرامي محمد الرميحي، وذلك لدى إعلانه عن اكتمال النصاب لانعقاد الجمعية العمومية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.