الثلاثاء 04 صفر / 22 سبتمبر 2020
08:42 م بتوقيت الدوحة

الخطوط القطرية تسير 8 طائرات محملة بمساعدات طبية إلى الصين يوم الجمعة المقبل

130

قنا

الإثنين، 17 فبراير 2020
الخطوط القطرية تسير 8 طائرات محملة بمساعدات طبية إلى الصين يوم الجمعة المقبل
الخطوط القطرية تسير 8 طائرات محملة بمساعدات طبية إلى الصين يوم الجمعة المقبل
 كشف سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أن الخطوط القطرية ستسير يوم الجمعة المقبل 8 طائرات الى الصين محملة بمساعدات طبية مقدمة من الحكومة القطرية وكذلك من الناقلة القطرية وعدة دول أخرى وسفارات صينية حول العالم.
وقال سعادته على هامش مؤتمر صحفي للإعلان عن معرض الدوحة للمجوهرات والساعات اليوم، إن الثماني طائرات تشمل تسيير طائرتين الى بكين و3 طائرات الى شنغهاي و3 طائرات الى جوانزو، مشيرا الى أن هذه الخطوة تعتبر رسالة دعم موجهة من الحكومة والشعب القطري للشعب الصيني.
وأعلن سعادة السيد الباكر أن الخطوط الجوية القطرية هي شركة الطيران العالمية الوحيدة التي عرضت نقل المساعدات الطبية إلى الصين مجانا، وهي لم توقف تسيير طائرات الشحن الى هناك على خلفية ظهور فيروس كورونا في الصين.
وفي رده على أسئلة الصحفيين حول الخسائر التي تتكبدها شركات الطيران نتيجة إيقاف رحلات المسافرين الى الصين، أشار سعادته الى "ان الصين لديها أكبر عدد من السياح في العالم، وأي شيء يحدث هناك لا بد من أن يؤثر و ينعكس بشكل سلبي على حركة السياح من والى الصين".
وأوضح ان الخطوط القطرية ليست الشركة الوحيدة التي تتعامل مع ذلك الوضع، لافتا الى ان ايقاف رحلات القطرية الى الصين لم يتم بسبب فيروس /كورونا/ بل بسبب التحديات التي تواجه العمليات التشغيلية، حيث إن كثيرا من الدول أعلنت عن حظر دخول طواقم الطائرات التي تذهب الى الصين وبالتالي فالنظام التشغيلي كان غير مهيأ حتى يفصل ما بين طواقم الطائرات التي تذهب الى الصين او الى دول أخرى".
وبين في هذا الاطار ان الخطوط الجوية القطرية تدرس حاليا خيارات التعديل في الأنظمة التشغيلية للفصل بين طواقم الطائرات التي تذهب إلى الصين والى الدول الأخرى.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.