الثلاثاء 04 صفر / 22 سبتمبر 2020
03:56 ص بتوقيت الدوحة

«تنظيم الاتصالات» تنجح في تسوية 94% من شكاوى المستهلكين في 2019

108

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 04 فبراير 2020
هيئة تنظيم الاتصالات قطر
هيئة تنظيم الاتصالات قطر
كشفت هيئة تنظيم الاتصالات اليوم، أنها نجحت في تسوية حوالي 94% من شكاوى مستهلكي خدمات الاتصالات التي تلقتها خلال العام 2019، بعد تواصلها مع شركات الاتصالات لمناقشة الحلول اللازمة لجميع الشكاوى .
وتلقت الهيئة خلال العام الماضي 1062 شكوى و1400 استفسار حول خدمات الاتصالات في دولة قطر، حيث قامت بتقييم الشكاوى بالاستناد إلى مجموعة من المعايير لتحديد استيفائها لشروط تقديم شكوى لهيئة تنظيم الاتصالات، وتم تصنيف الشكاوى لـ698 شكوى مستوفية للشروط و364 شكوى غير مستوفية لها لتتم تسوية حوالي 94% من إجمالي الشكاوى .
وفيما يتعلق ببقية الشكاوى، تواصل هيئة تنظيم الاتصالات العمل مع شركات الاتصالات المرخص لها من قبل الهيئة للانتهاء من التحقيق فيها وتتوقع الانتهاء من تسويتها خلال الأسابيع القادمة.
وتشير الإحصاءات إلى أن 71% من مجموع الشكاوى التي تلقتها الهيئة، كانت متعلقة بخدمات الهاتف الجوال، بينما شكلت شكاوى الفواتير للخدمات آجلة الدفع النسبة الأعلى منها، أما بالنسبة لشكاوى خدمات الخط الثابت فشكلت 29% من المجموع الكلي للشكاوى، في حين أشارت البيانات إلى أن نسبة الشكاوى الأعلى كانت متعلقة بانقطاع الخدمة والفواتير.
وقالت السيدة أمل سالم الهناوي، مدير إدارة شؤون المستهلكين في هيئة تنظيم الاتصالات، إن تسوية شكاوى المستهلكين جزء هام وحيوي من الدور الذي تقوم به الهيئة في حماية مستهلكي خدمات الاتصالات في دولة قطر.
وأضافت في تصريح صحفي أن الهيئة ومن منطلق حرصها على تعزيز مبدأ الشفافية ستواصل نشر هذه الأرقام والإحصاءات ومشاركتها مع الجمهور، كما أنها تبحث بشكل دائم عن طرق لتحسين تجربة المستهلكين ومقدمي خدمات الاتصالات.
ولفتت إلى أنه في هذا الإطار دشنت هيئة تنظيم الاتصالات في الربع الأخير من العام الماضي نظام إدارة شكاوى خدمات الاتصالات الذي يعمل على أتمتة جميع الإجراءات المتعلقة بتسوية شكاوى مستهلكي خدمات الاتصالات وبالتالي يسهل عملية إدارة تلك الشكاوى.
الجدير بالذكر أن نظام إدارة شكاوى خدمات الاتصالات يجمع جميع أصحاب المصلحة معا (هيئة تنظيم الاتصالات ومركز الاتصال الحكومي الذي يدير الخدمات المتعلقة بالخط الساخن للهيئة (103) وشركات الاتصالات المرخص لها من قبل الهيئة) حيث يقوم أصحاب المصلحة بإدارة جميع الإجراءات ذات الصلة، ويتمكنون من تتبع حالة الشكوى من بداية تقديمها حتى تسويتها، كما يمكنهم النظام من المتابعة مع المستهلكين وإطلاعهم بشكل آني حول آخر المستجدات المتعلقة بالشكاوى أو الاستفسارات المقدمة أو حتى أن يطلبوا من المستهلكين إرسال المستندات التي تدعم شكواهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.