الثلاثاء 23 جمادى الثانية / 18 فبراير 2020
12:14 م بتوقيت الدوحة

إشادة واسعة بـ «#وصل_عيالك».. ومطالب بمهلة صباحية للآباء لاصطحاب أبنائهم إلى المدارس

128

محمود مختار

السبت، 18 يناير 2020
إشادة واسعة بـ «#وصل_عيالك».. ومطالب بمهلة صباحية للآباء لاصطحاب أبنائهم إلى المدارس
إشادة واسعة بـ «#وصل_عيالك».. ومطالب بمهلة صباحية للآباء لاصطحاب أبنائهم إلى المدارس
أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بحملة «وصل عيالك»، والتي أطلقها مركز أمان مؤخراً، لحث الآباء والأمهات على توصيل أبنائهم إلى المدارس بدلاً من العاملين بالمنازل، مطالبين بأن تسمح لهم جهات عملهم بإعطائهم مهلة من الوقت لتوصيل أبنائهم، خشية العقوبة بالعمل في حالة التأخير عن الوقت المحدد للدوام.
تهدف الحملة -التي تستمر لمدة عام- إلى حث الآباء على التقرب مع أطفالهم، واستثمار وقت التوصيل في الحوار والمناقشة، وتعزيز القيم الإيجابية لدى الأبناء، من خلال تشجيع الآباء على توصيل أطفالهم للمدرسة، وإبراز الإثر الإيجابي لذلك على نفسية الطفل، الذي يشعر بالأمان والفخر مع والديه.
ويتم تنفيذ الحملة التي تعتبر من مبادرات التوعوية التي يحرص مركز أمان على تنفيذها سنوياً، في إطار تعزيز التماسك الأسري، من خلال تقديم رسائل وفلاشات توعوية عبر منصات التواصل الاجتماعي، وخدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS).
وتنقسم الحملة إلى عدة مراحل، حيث تم نشر عدد من الرسائل المصورة بعبارات اجتماعية هادفة وتوعوية للآباء بشكل مكثف خلال الأسبوع الأول للعام الدراسي الجديد، كما ستعاود الحملة نشاطها أثناء فترة الاختبارات.
من جهتها، قالت المغردة Zainab Al. Haji: «حملة ممتازة، وما عليها كلام.. ويجب تكامل العناصر وجميع الأطراف، ناقصها أهم جهة وهي جهة العمل، يا حبذا لو قام مركز أمان بتنفيذ اتفاقيات مع عدد من الوزارات والمؤسسات للسماح بتأخر بعض الموظفين ضمن برنامج يخولهم ضبط هذه العملية، ومنع التسيب أو الاستغلال».
وقالت المغردة ظبية الخيارين @D_Alkhayarin: «هذه الرسالة في نظري واضحة للأم والأب، ولكن ماذا تفعل الأم العاملة ذا كانت ترفض جهة العمل تأخير الموظفة بغرض توصيل الأبناء؟! يجب أن يكون هناك قرار يلزم جميع الجهات بالسماح لأولياء الأمور بتوصيل أبنائهم».
من ناحيته، قال المغرد براء لطفي @bmuneer1: «اصطحاب الطفل مبكراً إلى المدرسة، أو النشاط المدرسي، والوصول قبل غيره من الطلاب، يؤثر إيجابياً على سلوكه»، #وصل_عيالك.
وقالت المغردة إيمان الكعبي @emanalkabee: «لأنهم معاك راح يكونون في أمان، #وصل_عيالك.. واحرص على منحهم لحظات سعيدة..
لا تقول: ما قدر دوام.. حاول.. واكيد راح تقدر».
وأشاد المغرد ahmed said بالحملة، قائلاً: «مبادرة #وصل_عيالك حاجة محترمة، وفكرة جميلة جداً، تستحق منا كل الدعم».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.