الثلاثاء 04 صفر / 22 سبتمبر 2020
04:30 م بتوقيت الدوحة

برباعية بيضاء انتصر

السد من الدحيل ثأر.. وفاز بكأس قطر

154

معتصم عيدروس

السبت، 18 يناير 2020
السد من الدحيل ثأر.. وفاز بكأس قطر
السد من الدحيل ثأر.. وفاز بكأس قطر
توج سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني -رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم- أمس، السد بطلاً لكأس قطر 2020، وذلك بحضور سعود بن عبدالعزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد، وهاني طالب بلان عضو اللجنة التنفيذية الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر.
جاء تتويج السد بعد فوزه على الدحيل بنتيجة (4- 0) في المباراة التي جرت بين الفريقين على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، وسط حضور جماهيري كبير، سجل الأهداف كلٌ من: نام تاي هي «د5»، وبغداد بونجاح «هدفين» د21 و45+3، وأضاف أكرم عفيف الهدف الرابع في الدقيقة 72 من ركلة جزاء.
وبجانب التتويج باللقب والذي يعتبر الثاني للزعيم بعد كأس الشيخ جاسم «السوبر القطري» في بداية الموسم على حساب الدحيل، يكون الفريق قد ثأر لهزيمته الأخيرة أمام منافسه بنتيجة 4/1 في القسم الأول من دوري النجوم.
وجاءت المباراة قوية في انطلاقتها باعتماد الفريقين على مبدأ الضغط على حامل الكرة، حتى نجح السد في تسجيل الهدف الأول بعد عرضية لبيدرو ميجويل من الجهة اليسرى، وسط غياب تام لعمق دفاع الدحيل، ارتقى لها الكوري الجنوبي نام تاي ليضعها في المرمى، ويحول هذا الهدف موازين المباراة لمصلحة فريق السد، الذي نجح في فرض أسلوبه، ولم يمنح لاعبي الدحيل الفرصة للسيطرة على الكرة، ويكون قريباً من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 17 بعد مجهود كبير من أكرم عفيف، الذي تسلم الكرة من الجهة اليسرى، ثم راوغ محمد موسى، ومررها إلى مهاجم الزعيم الهداف بغداد بونجاح وهو في مواجهة المرمى، سددها بجانب القائم الأيسر إلى ركلة مرمى.
وتلقى روي فاريا -مدرب الدحيل- ضربة قوية في الدقيقة 19، بالإصابة التي تعرض لها إسماعيل محمد في العضلة الخلفية، واضطر إلى استبداله، ليحل مكانه الكوري الشمالي هان كوانج سون القادم من نادي يوفنتوس الإيطالي، وبعدها بدقيقتين، أهدى كلود أمين السد الهدف الثاني، عندما أعاد له المهدي بن عطية الكرة، وبدلاً من إبعادها إلى وسط الملعب قدمها هدية لبغداد بونجاح داخل منطقة الجزاء، لم يتوانَ الأخير من تسديدها على يمين الحارس في المرمى.
هذا الهدف زاد من سطوة فريق السد على المباراة، لينقذ كلود أمين مرماه في الدقيقة 30 من استقبال هدف ثالث بتحويله تسديدة أكرم عفيف المنفرد به إلى ركلة ركنية.
وطيلة هذه الدقائق، لم يشكل الدحيل أية خطورة على مرمى الحارس سعد الشيب، وكانت أولى محاولاته بتسديدة من المعز علي في الدقيقة 33، تصدى لها الحارس السداوي.
ورفض بغداد بونجاح أن ينتهي الشوط الأول دون أن يضع بصمة أخرى في شباك كلود أمين، وكان له ما أراد في الدقيقة 45»3، حين لمح حارس الدحيل خارج مرماه، فسدد كرة من بعيد في الزاوية اليسرى.
الشوط الثاني تواصلت فيه سيطرة السد، وضغطه على منطقة جزاء الدحيل، وبمحاولات حثيثة لإضافة الهدف الرابع، حتى نجحوا في ذلك بالدقيقة 70، عندما ارتكب محمد موسى مدافع الدحيل مخالفة «مسك» مع أكرم عفيف داخل منطقة الجزاء، لم يتوانَ الحكم سعود العذبة في احتسابها، ليقوم بتنفيذها أكرم بنفسه، ويضعها داخل الشباك على يسار الحارس كلود أمين، لتتواصل المباراة بعد ذلك بمحاولات للدحيل لتقليص الفارق، أبرزها في الدقيقة 76 من تمريرة إلى ماريو ماندجوكيتش من زميله المعز علي في مواجهة المرمى.. سددها مباشرة، ليبعدها الشيب.
الدقائق التالية، شهدت إجراء المدربين لعدد من التغييرات، فأخرج تشافي -مدرب السد- نام تاي هي وحل مكانه علي أسد، وخرج حسن الهيدوس ودخل عبدالعزيز الأنصاري، وخرج أكرم عفيف عفيف ليشارك ياسر أبوبكر، أما روي فاريا -مدرب الدحيل- فاكتفى بإخراج لويز مارتن ودخول عاصم مادبو، وكان قبلها قد أشرك أحمد ياسر مكان يوسف المساكني، لتتواصل المباراة حتى نهايتها من دون أن يسجل أي من الفريقين هدفاً.

بطاقة المباراة
المناسبة:
نهائي كأس قطر
المكان:
استاد جاسم بن حمد بنادي السد
الزمان:
الجمعة 17 يناير 2020
الفريقان:
الدحيل- السد
النتيجة:
(4- 0) للسد
الأهداف:
نام تاي هي د5، وبغداد بونجاح (هدفان) د21 و45+3، وأكرم عفيف د72 من ركلة جزاء.
البطاقات الصفراء:
محمد موسى د70، وأكرم عفيف د83، وأحمد ياسر د85.
البطاقات الحمراء:
لا توجد.
الحكام:
أدار المباراة سعود العذبة، وساعده خالد عايد خلف، وفيصل عيد الشمري، والحكم الرابع مشاري علي الشمري.

تشكيلة الفريقين
الدحيل
كلود أمين، محمد موسى، مهدي بن عطية، إسماعيل محمد «هان كوانج سون د 19»، لويز مارتن «مادبو د82»، إدملسون جونيور، كريم بوضياف، ماريو ماندجوكيتش، المعز علي، علي حسن يحيى، يوسف المساكني، أحمد ياسر «د52».


السد
سعد الدوسري، بيدرو ميجويل، عبدالكريم حسن، ويونج جونج، حسن الهيدوس «عبدالعزيز الأنصاري د85»، جابي، بوعلام خوخي، نام تاي هي «علي أسد د80»، سالم الهاجري، أكرم عفيف «ياسر أبوبكر «87»، وبغداد بونجاح.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.