الجمعة 26 جمادى الثانية / 21 فبراير 2020
05:27 ص بتوقيت الدوحة

بعد حادثة هروب رئيس رينو-نيسان السابق..

فيديو.. "تحدي كارلوس غصن" ينتشر في اليابان وجدل واسع بمواقع التواصل الاجتماعي

296

العرب- متابعات

الخميس، 16 يناير 2020
"تحدي كارلوس غصن" ينتشر في اليابان
"تحدي كارلوس غصن" ينتشر في اليابان
لا يزال صدى حادثة هروب كارلوس غصن رئيس تحالف رينو-نيسان السابق الشهر الماضي يثير جدلا واسعا داخل المجتمع الياباني حتى تحول إلى تحد عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلى مدار الأيام الماضية، ضجت وسائل التواصل بأناس يختبئون داخل صناديق من الورق المقوى أو حقائب آلات موسيقية، مقلدين ذات الطريقة التي ترددت أنباء بأن غصن هرب بها من اليابان.. حسبما أورد موقع "الحرة". 

واحتجزت السلطات اليابانية قطب السيارات اللبناني الأصل كارلوس غصن منذ نوفمبر 2018 بتهمة سوء السلوك المالي. لكنه تمكن من الفرار بطريقة تشبه مغامرات هوليوود، مما أثار دهشة النظام القضائي الياباني وحتى فريقه القانوني.

وهناك تكنهات بأن غصن هرب من خلال الاختباء في صندوق للآلات الموسيقية، بمساعدة أناس تنكروا كموسيقيين.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال إنه هرب في صندوق يستخدم لأجهزة الصوت الموسيقية بها ثقوب تسمح بالتنفس، بينما أبلغت زوجته وكالة رويترز بأن تلك الرواية "خيالية".

ولم يقتصر الجدل الدائر حول طريقة هروب كارلوس غصن، على الأناس العاديين من رواد التواصل، بل امتد ليشمل مضيفي البرامج التلفزيونية والإذاعية.

كما انتشرت ملصقات مازحة على حقائب السفر في اليابان كتب على بعضها "كارلوس غصن ليس بالداخل".!

ودفع تحدي كارلوس غصن شركة ياماها إلى إصدار تحذير قالت فيه "تم تصميم حقائب الآلات الموسيقية وأجهزة الصوت لللآلات الموسيقية والمعدات الصوتية. يرجى استخدامها بشكل صحيح." وشددت على أنها أصدرت هذا الإعلان لمنع أي حوادث مؤسفة قبل فوات الأوان.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.