الثلاثاء 01 رجب / 25 فبراير 2020
03:05 م بتوقيت الدوحة

أفلام الكوميديا تتصدر صالات السينما بالدوحة هذا الأسبوع

147

الدوحة - قنا

الخميس، 16 يناير 2020
أفلام عالمية تعرضها صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع"أرشيفية"
أفلام عالمية تعرضها صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع"أرشيفية"
تتصدر أفلام الكوميديا صالات عرض السينما القطرية هذا الأسبوع بالتزامن مع عرضها في مختلف دور العرض في أنحاء العالم، إلى جانب أفلام الأكشن و دراما السيرة الذاتية والرسوم المتحركة، والتي تقوم ببطولتها مجموعة مميزة من نجوم السينما العالمية.
ومن ضمن الأفلام المعروضة هذا الأسبوع، فيلم الاكشن والكوميديا / باد بويز فور لايف/، الفيلم من بطولة ويل سميث ومارتن لورانس وتشارلز ميلتون، وللمخرج بلال فلاح وعادل العربي.
وتدور أحداثه حول عودة (بيرنت) الذى أصبح مفتشا للعمل مع زميله القديم (لوري) الذي يعاني من اكتئاب مرحلة منتصف العمر، وتبدأ الأحداث والمفارقات عندما يقوم مرتزق ألباني برصد جائزة مالية لمن يأتي برأس الثنائي انتقاما لأخيه الذي قتل على يديهما.
ويعرض أيضا فيلم الكوميديا والدراما /باراسايت/، وهو أول فيلم في تاريخ صناعة الأفلام في كوريا الجنوبية يحصل على ستة ترشيحات لجوائز الأوسكار ومنها ترشيح لجائزة أفضل فيلم، وأفضل إخراج، وأفضل سيناريو، بالإضافة إلى أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، كما فاز بـ/السعفة الذهبية في مهرجان/ كان / السينمائي، وهو من إخراج بونج جون هو، وبطولة هيا جين تشانج وسو- دام بارك ويو-جيونج.
ويسلط الفيلم الضوء على الطبقية في كوريا، إذ يدور الفيلم حول عائلتين وهما عائلة (كيم كي تيك) المعدمة، والتي تتألف من أربعة أفراد عاطلين عن العمل، وتقتات من طي علب البيتزا لأحد المطاعم، وتعيش في قبو لا يطل على سطح الأرض إلا عبر نافذة وحيدة، وأما العائلة الثرية، فهي عائلة (السيد بارك) والتي تعيش في منزل فاره وعصري، ويبدأ الفيلم وينتهي بنفس اللقطة لقبو العائلة، ما يحيل المشاهد إلى فهم أن الوضع الطبقي يبقى على ما هو عليه، لكن الفيلم يبدأ بلقطة نهارية تحمل شيئا من الأمل، بينما ينتهي في ظلام القبو ذاته.
كما تشهد دور العرض السينمائية فيلم المغامرات والكوميديا العائلي /دوليتل/ وتتمحور أحداثه حول الطبيب الشهير جون دولتيل الذي يكتشف أنه يملك القدرة على الحديث مع الحيوانات، وهو ما يمنحه إمكانيات هائلة، قام بدور البطولة في الفيلم كميل نانجياني وإيما تومسون وكارمين إجوجو، ومن إخراج ستيفن جاجان.
وسيتم عرض كذلك فيلم الدراما والسيرة الذاتية /اهدن لايف/ وتتناول قصة الفيلم حياة المزارع النمساوي (فرانز ياجيرشتاتر)، الذي يعيش حياة هادئة مع زوجته وأمه وأطفاله في الريف، حيث تستلم الأسرة خطاب استدعاء للمشاركة في الحرب العالمية الثانية، ولكن يرفض عقله وضميره الاستسلام لفكرة المحاربة، لأنه يرى الحرب شيئا يفتقد للإنسانية ويدمر الأبرياء والطبيعة، الفيلم من إخراج تيرانس ماليك، وبطولة أولريتش ماتيس وألكسندر فيلينغ وبرونو جانز.
وحول الأفلام العربية سيعرض فيلم الدراما /يوم وليلة/ وتدور أحداثه حول أحد أمناء الشرطة، الذي يتولى البحث في بعض القضايا الاجتماعية والأمنية، وخاصة تلك القضايا التي تتعلق بأزمات الفقراء ، والمشاكل التي يتعرضون لها، الفيلم من بطولة خالد النبوي وأحمد الفيشاوي ودرة، ومن إخراج أيمن مكرم.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.