الخميس 15 شعبان / 09 أبريل 2020
09:56 م بتوقيت الدوحة

تأهل صقارين اثنين في الطلع وواحد في هدد التحدي بمهرجان مرمي

538

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 07 يناير 2020
. - بطولة الطلع بمهرجان مرمي الدولي - أرشيفية
. - بطولة الطلع بمهرجان مرمي الدولي - أرشيفية
تتواصل غدا الأربعاء منافسات مهرجان مرمي الدولي الحادي عشر للصقور والصيد بصبخة مرمي بسيلين، والتي تقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وتستمر إلى الأول من فبراير المقبل، وذلك بإجراء تصفيات بطولة الطلع للمجموعات من 34 إلى 38 في الفترة الصباحية، وبطولة هدد التحدي للمجموعة السابعة في الفترة المسائية.
من جهة أخرى، أجريت اليوم، تصفيات بطولة الطلع للمجموعات من 29 إلى 33، وأسفرت عن تأهل صقارين اثنين إلى نهائيات الطلع، حيث حقق ساير بشيتان الشمري توقيتا قدره أربع دقائق و13 ثانية و6 أجزاء من المئة وحمد جابر البريدي توقيتا قدره دقيقة واحدة 04 ثوان و44 جزءا من المئة، ليرتفع عدد المتأهلين في هذه البطولة إلى 15 صقارا منذ انطلاقها في الأول من الشهر الجاري.
بينما انتهت منافسات المجموعة السادسة في بطولة هدد التحدي التي أقيمت في الفترة المسائية بانضمام فريق المشغار إلى قائمة المتأهلين.
وأوضح السيد متعب مبارك القحطاني رئيس لجان مهرجان مرمي في تصريح له، أن المسابقات في بطولات المهرجان تسير بشكل طبيعي خلال الأسبوع الأول، مشيداً بالتزام المتسابقين بالحضور وتعليمات لجان البطولات التي ينتمون إليها.
وأبرز القحطاني، أن مستوى المنافسات لهذه النسخة كان قويا جداً لاسيما في بطولة الطلع التي بلغ عدد المتأهلين فيها منذ بداية المهرجان 15 صقّاراً، متوقعا ارتفاع عدد المتأهلين إلى النهائيات، متقدما بشكره لوزارة البلدية والبيئة التي تمدّ المهرجان بالحبارى من محمية الجنوب بشكل يومي.. لافتا إلى أن الأيام الأولى من المهرجان شهدت إقبالاً كثيفاً من المواطنين والمقيمين والسياح، خصوصا في فترات إقامة بطولة هدد التحدي التي تتميز بالإثارة والمنافسة بين الصقّارين وعبدالله فخرو صاحب الحمام الزاجل.
واستعرض القحطاني الخدمات التي توفرها اللجنة المنظمة للزوار، حيث تم زيادة المرافق الخدمية في موقع المهرجان بالإضافة إلى أعضاء اللجان لتعريف السياح بطبيعة البطولات المستمدة من التراث القطري، إلى جانب القائمين على الضيافة المجانية.
ونوه إلى أن اللجنة وفرت العديد من المحلات الخدمية من مطاعم ومقاهٍ ولوازم صيد وغيرها، بهدف أن يكون مقر المهرجان متكاملاً ليستمتع الزائر في جولته داخل مرافقه.
من جهته أكد السيد سلطان علي الحميدي رئيس لجنة هدد التحدي أن تقلبات الطقس والريح تحديداً يكون تأثيرها واحداً على الصقور والحمام، وذلك في تعليقه على عدد من الصقارين الذين أشاروا إلى أن قوة الرياح اليوم لم تكن في صالح طيورهم.
وأضاف: بنفس مستوى التأثير على سرعة الطير يكون التأثير نفسه على الحمام، وتأكيداً على ذلك التحق فريق المشغار بركب المتأهلين في بطولة هدد التحدي في منافسات اليوم.
وأفاد الحميدي، بأن البطولة تسير بالشكل المطلوب بمشاركة صقور قوية في هذه النسخة من المهرجان، إذ بلغ عدد المتأهلين منذ بداية البطولة 6 صقّارين، متوقعا تجاوز عدد المتأهلين في النسخة الماضية من المهرجان، مشددا في الآن ذاته، حرص لجنة هدد التحدي على توفير الأجواء المناسبة للصقّارين من خلال التنظيم وتوقيت المشاركة، وكذلك الشفافية المتمثلة في القرعة التي تجرى أمام المتسابقين لاختيار الحمامة المنافسة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.