الثلاثاء 04 صفر / 22 سبتمبر 2020
04:46 م بتوقيت الدوحة

إطلاق «مختبر كتارا للفن» بالحي الثقافي

262

قنا

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019
إطلاق «مختبر كتارا للفن» بالحي الثقافي
إطلاق «مختبر كتارا للفن» بالحي الثقافي
 أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» اليوم، عن تدشين مختبر كتارا للفن في مبنى 18، والذي سيبدأ أنشطته المتنوعة بداية من يوم غد «الأربعاء»، وذلك على مدار العام.
ويسعى مختبر كتارا للفن إلى تقديم عدد من الورش والدورات التدريبية التي تعمل على رعاية الموهوبين من مختلف الفئات العمرية وإنشاء جيل من الفنانين المتميزين.
وفي هذا السياق، أوضحت الفنانة أمل العاثم، مديرة مشروع مختبر كتارا للفن أنه تمّ إنشاء هذا المختبر، من أجل رعاية الفنانين الموهوبين والمحترفين من مختلف الفئات العمرية وذلك انسجاما مع الدور الذي تقوم به /كتارا/ في إثراء المشهد الفني ودعم المواهب والقدرات الإبداعية سواء بالتكوين والتدريب أو بتنظيم معارض فنية.
وأضافت العاثم أنّ المختبر سيعمل على تعزيز الإبداع لدى كافة الشرائح العمرية من خلال اتباع منهج فني محترف ذي طابع تعليمي يستند إلى مجموعة من البرامج الفنية المتخصصة تهدف إلى تعزيز المواهب والمهارات في كل الفنون لدى مختلف فئات المجتمع وإنشاء جيل جديد من الفنانين الشباب من الهواة والمحترفين متشبع بمناهج إبداعية متطورة وذلك عن طريق التدريب والتدريس.
وأكدت أن ما يميز مختبر كتارا للفن أنه يعمل وفق مناهج ومعايير تربوية وتدريبية مستمرة ومتواصلة تعمل على الارتقاء بمستوى المتدرب إلى أعلى درجات التمكن والاحتراف.
وبخصوص ما يقدمه المختبر، أبرزت مديرة مشروع مختبر كتارا للفن، أن برنامج المختبر حافل وثري سيقدم مختلف الورش لتعليم جميع أنواع الفنون بصفة مستمرة يوميا ولجميع الأعمار. بالإضافة إلى اعتماد برامج فنية تعليمية متنوعة.
وبينت أن المختبر سيعمل أيضا على التنسيق مع المدارس لتقديم ورش متنوعة للطلبة بما يساهم في تحقيق التكامل مع المناهج الأكاديمية وما يتلقاه الطالب من برامج تعليمية في مجال الفنون والإبداع، منوهة بأن المختبر يتوفر على استوديو فني مفتوح سيتعلم من خلاله المتدربون مبادئ وأسس الرسم في مواضيع متنوعة مثل البورتريه والضوء والنور والملابس والخامات المختلفة. كما يتوفر على الأدوات والأجهزة الخاصة والمتخصصة في تقديم مختلف أنواع الورش الفنية.
جدير بالذكر، أن مختبر كتارا للفن يقدم أنشطته المتنوعة يوميا على فترتين من الساعة 9 صباحا إلى 1 ظهرا ومن الساعة 4 مساء إلى 8 مساء في المبنى 18.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.