الإثنين 20 ذو الحجة / 10 أغسطس 2020
04:42 ص بتوقيت الدوحة

«النواب الأمريكي» يتهم ترامب بإساءة استخدام السلطة وعرقلة الكونغرس

181

واشنطن- قنا

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كشف قادة بالحزب الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي، اليوم، عن اتهامين رئيسيين في محاكمة الرئيس دونالد ترامب برلمانيا بهدف عزله من منصبه، وهما إساءة استخدام السلطة وعرقلة الكونغرس.
ويستند مجلس النواب، الذي يهيمن عليه الديمقراطيون، إلى هذين الاتهامين في التحقيق الذي يجريه بشأن المكالمة الهاتفية التي أجراها الرئيس ترامب مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في يوليو الماضي، وطلب منه خلالها إطلاق تحقيق حول نشاطات نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، والمنافس الرئيسي المحتمل له في الانتخابات الرئاسية لعام 2020.
وستناقش اللجنة القضائية بمجلس النواب الاتهامات الموجهة لترامب غدا /الأربعاء/، ويتوقع أن توصي بإجراء تصويت في مجلس النواب بأكمله في أقرب وقت من الأسبوع المقبل.
وفي حال صوت مجلس النواب لصالح إدانة ترامب، سيتم إحالة القضية إلى مجلس الشيوخ، الذي يهيمن عليه الجمهوريون، لمحاكمته أوائل العام المقبل.
وينوي حلفاء جمهوريون للرئيس ترامب استدعاء شهود، بمن فيهم جو بايدن نفسه ومسؤولون أوكرانيون، للإدلاء بشهادتهم في اتهامات موجهة لبايدن بأنه أقال مدعيا عاما أوكرانيا لأنه كان يحقق مع نجله، هانتر.
وحصل هانتر بايدن على وظيفة مربحة في مجلس إدارة شركة غاز أوكرانية عقب أشهر قليلة من الإطاحة بالرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش في أوائل عام 2014، بدعم من الولايات المتحدة.
ويقول الجمهوريون إنه يجب التحقيق مع جو بايدن في هذه المسألة، وهو نفس ما طالب به ترامب نظيره الأوكراني خلال المكالمة الهاتفية المثيرة للجدل.. في حين يقول الديمقراطيون أن ترامب حاول استغلال أوكرانيا للتأثير على الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، من خلال الإضرار بفرص بايدن ليكون منافسه عن الحزب الديمقراطي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.