الخميس 27 جمادى الأولى / 23 يناير 2020
05:46 م بتوقيت الدوحة

محمد بن عبد الرحمن: توجد مباحثات مع السعودية.. ونأمل في نتائج إيجابية

147

وكالات

السبت، 07 ديسمبر 2019
محمد بن عبد الرحمن: توجد مباحثات مع السعودية.. ونأمل في نتائج إيجابية
محمد بن عبد الرحمن: توجد مباحثات مع السعودية.. ونأمل في نتائج إيجابية
أكد سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وجود مباحثات مع الأشقاء في السعودية، معرباً عن أمله في أن تثمر عن نتائج إيجابية. وقال سعادته: «انتقلنا من طريق مسدود في الأزمة الخليجية إلى الحديث عن رؤية مستقبلية بشأن العلاقات».
أضاف سعادة وزير الخارجية خلال لقاء في منتدى «حوار المتوسط» بالعاصمة الإيطالية روما، أن الحديث لم يعد يدور حالياً بشأن المطالب الثلاثة عشر التعجيزية التي أعلنتها الدول الخليجية الثلاث ومعها مصر في يونيو 2017 لدى إعلانها فرض حصار على قطر. وقال سعادته: «لدينا سياستنا المستقلة وشؤوننا الداخلية لن تكون محل تفاوض مع أي طرف. لم ندعم الإسلام السياسي ولا حركة الإخوان المسلمين لكن دعمنا كان للشعوب وليس للأحزاب السياسية». وتابع وفقاً لشبكة الجزيرة الإخبارية: «دعمنا لمصر لم ينقطع حتى بعد الانقلاب على الرئيس المنتخب محمد مرسي. الإخوان المسلمون ليس لهم وجود رسمي في قطر». وأضاف: «أعتقد أنه لا توجد أمثلة شبيهة لحجم الحريات التي تتمتع بها قطر»، لافتاً إلى أن قطر لا توجد بها مشاكل كبيرة، ومع هذا فإن قناة الجزيرة الإخبارية تسلط الضوء على المشاكل التي تعانيها قطر. وقال سعادته: «باب الانتقاد مفتوح أمام قناة الجزيرة والجميع». ولفت إلى أن المنظمات الدولية تعقد مؤتمراتها في الدوحة وتنتقد بعض الأوضاع لدينا وليس لدينا مانع من ذلك.
وتابع: «قطر مع المطالب الشرعية للشعوب، ومستمرون في تقديم النصيحة للحكومات. ندعم مساهمة الشعوب في اتخاذ القرار وهذا سيحدث عندنا في مجلس الشورى المنتخب». وأضاف: «قطر على الطريق وأعتقد أن اقتصادنا في تطور مستمر ونعمل على الانفتاح أكثر بتوفير بيئة جاذبة للاستثمار».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.