الخميس 16 ذو الحجة / 06 أغسطس 2020
01:23 م بتوقيت الدوحة

جامعة قطر توعّي بإدارة السلامة المرورية على الطرق

127

الدوحة - العرب

السبت، 07 ديسمبر 2019
جامعة قطر توعّي بإدارة السلامة المرورية على الطرق
جامعة قطر توعّي بإدارة السلامة المرورية على الطرق
نظم مركز قطر للنقل والسّلامة المروريّة بكليّة الهندسة في جامعة قطر، مؤخراً، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للطرق، ورشة عمل تدريبيّة حول إدارة السلامة المرورية على الطرق.
جاءت الورشة في إطار دعم الجهود المستمرة لتنفيذ خطة عمل الاستراتيجيّة الوطنية للسلامة المرورية (2018-2022).
وهدفت هذه الورشة إلى توفير معلومات عن مكوّنات نظام إدارة السلامة المرورية على الطرق، بما في ذلك إدارة المؤسسات والمبادرات والنتائج، وناقشت تأثير إدارة السلامة المروريّة على الأعمال وأداء التشغيل.
قدم ورشة العمل كل من السيدة سوزانا زاماتارو المديرة العامة للاتحاد الدولي للطرق، والسيّد مارتن هيث المدير الفني لشركة أر تي أس البريطانيّة، إلى جانب حضور أكثر من 35 شخصاً ممثلين عن اللجنة الوطنية للسلامة المرورية، وكبار المهندسين ممثلين عن الإدارة العامة للمرور ووزارة البلدية والبيئة، وكذلك العديد من الممثلين عن شركات الاستشارات الهندسية والمقاولين.
من جهته، قال السيّد فارس تارلوشان مدير مركز قطر للنقل والسلامة المروريّة: «السلامة المرورية تعد أهم التحديات التي تواجه المجتمع المحلّي والدولي، وهي تعمل بجهد كبير للمساهمة في تحسين الوضع الحالي للسلامة المروريّة بالتعاون مع السلطات المحليّة والدوليّة. حيث تعتبر هذه الورشة واحدة من عدّة ملتقيات ومنتديات نظّمت بهدف زيادة الوعي العام والمسؤوليّة في مجال السلامة المروريّة».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.