الأحد 08 ربيع الأول / 25 أكتوبر 2020
07:32 ص بتوقيت الدوحة

البريطاني ريا بطلا لجائزة قطر الكبرى الجولة الختامية لبطولة العالم للدراجات النارية

126

الدوحة- قنا

السبت، 26 أكتوبر 2019
. - البريطاني جوناثان ريا
. - البريطاني جوناثان ريا
توج البريطاني جوناثان ريا بلقب جائزة قطر الكبرى، التي تمثل الجولة الثالثة عشرة الأخيرة من منافسات بطولة العالم للسوبر بايك، التي أقيمت للمرة الحادية عشرة في الدوحة والسادسة على التوالي.

وجرت منافسات الجولة الوحيدة في البطولة العالمية تحت الأضواء الكاشفة بحلبة لوسيل الدولية، على مدار ثلاثة أيام وبمشاركة 74 متسابقا من أبرز دراجي العالم في فئات السوبر بايك والسوبر سبورت والسوبر سبورت 300 سي سي.

ففي الفئة الأقوى السوبر بايك، حقق ريا دراج فريق “كواساكي” الذي ضمن الفوز بلقب البطولة العالمية للعام الخامس تواليا قبل منافسات الدوحة، لقب جائزة قطر الكبرى بعدما واصل تألقه في السباق الثاني اثر فوزه أيضا بلقب السباق الأول وتحقيقه رقما قياسيا جديدا لحلبة لوسيل في التجارب التأهيلية.

ونجح الدراج الإسباني في الفوز بلقب السباق الثاني الرئيسي بعدما قطع مسافة السباق المكون من 17 لفة ولمسافة 91.460 كلم في زمن قدره 33.34.809 دقيقة، محققا فوزه بالسباق الحادي عشر من أصل 25 سباقا في البطولة العالمية.

وتفوق ريا بفارق 2.978 ثانية على البريطاني تشاز ديفيز دراج فريق “دوكاتي” الذي جاء ثانيا ، وبفارق 3.100 ثانية عن الأسباني ألفارو بوتيستا الذي حل في المركز الثالث.

وبفوزه بسباقي جائزة قطر الكبرى، عزز الدراج الإسباني صدارته للترتيب العام برصيد 663 نقطة وبفارق كبير على أقرب منافسيه وصل إلى 165 نقطة عن مواطنه بوتيستا الذي جاء ثانيا برصيد 498 نقطة ، فيما حل البريطاني أليكس لويس في المركز الثالث برصيد 341 نقطة.

وفي منافسات فئة السوبر سبورت، توج السويسري راندي كروميناشير دراج فريق “ياماها” بلقب بطولة العالم للدراجات النارية لهذه الفئة رغم حلوله رابعا في السباق الرئيسي لجائزة قطر الكبرى الجولة الختامية من البطولة العالمية.

ورفع كروميناشير رصيده إلى 213 نقطة في قمة الترتيب العام وبفارق 6 نقاط عن الإيطالي فيديريكو كاريكاسولو صاحب المركز الثاني برصيد 207 نقاط، وبفارق 13 نقطة عن الفرنسي جولي كلوزيل الذي حل ثالثا برصيد 200 نقطة.

وشهد السباق الرئيسي لجائزة قطر الكبرى الذي أقيم مساء اليوم وتكون من 15 لفة لمسافة 80.700 كلم، فوز الفرنسي لوكاس ماهياس دراج فريق “ كاواساكي” باللقب بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 30.43.175 دقيقة، وبفارق 0.868 ثانية عن مواطنه جولي كلوزيل على متن دراجة “ياماها” صاحب المركز الثاني، فيما جاء الإسباني إيريك فيناليس على متن دراجة “ياماها” ثالثا بفارق 3.332 ثانية.

وشهدت هذه الفئة مشاركة القطري سعيد السليطي على متن دراجة “ياماها” ضمن الفريق القطري للدراجات النارية، لكنه تعرض لمشاكل في السباق الختامي واحتل المركز السابع عشر من أصل 29 متسابقا .

أما في منافسات فئة السوبر سبورت 300 سي سي ، فقد حقق المتسابق الفرنسي سكوت ديرو دراج فريق “كاواساكي” لقب جائزة قطر الكبرى الجولة الختامية من بطولة العالم للدراجات النارية بعد احتلاله المركز الأول في السباق الرئيسي.

وقطع ديرو مسافة السباق الذي تكون من 10 لفات لمسافة 53.800 كلم، في زمن قدره 22.37.924 دقيقة، وبفارق 0.010 ثانية عن الهولندي كون ميفيلز دراج فريق “كواساكي”، وبفارق 0.249 ثانية عن الإيطالي برونو إيريك على متن دراجة “كاواساكي” والذي جاء ثالثا.

وكان الإسباني مانويل جونزاليس دراج فريق “كاواساكي” الذي حل رابعا في جائزة قطر الكبرى، قد حسم لقب بطولة العالم في هذه الفئة منذ الجولة الماضية، لكنه عزز رصيده في الترتيب العام برصيد 161 نقطة وبفارق 30 نقطة عن ديرو الذي حسم المركز الثاني على حساب الإسباني أنا كاراسكو الذي جاء ثالثا برصيد 117 نقطة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.