السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
01:44 ص بتوقيت الدوحة

«المصرف» يطلق حسابا جديدا لطلاب الجامعات

42

الدوحة - العرب

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أعلن مصرف قطر الإسلامي (المصرف) عن إطلاق "حساب البداية"، وهو مبادرة جديدة أطلقها المصرف في إطار برنامجه للمسؤولية الاجتماعية لمنح طلاب الجامعات فرصة فتح أول حساب مصرفي لهم بطريقة سهلة وسريعة وعصرية ومساعدتهم على البدء باستخدام مجموعة من المنتجات والخدمات المصرفية والتعرف عليها.

ويأتي إطلاق حساب بداية بعد طرح برنامج التعليم المالي العام الماضي، والذي يطلق عليه " كيف تدير الأموال؟"، والذي يقوم بتعليم طلاب المدارس والجامعات أساليب إدارة الأموال بحكمة من خلال وضع خطة تغطي الميزانية والادخار والاستثمار.

يوجد اليوم في قطر ما يقارب 30,000 طالب جامعي، 65% منهم قطريون. وليتمكن المصرف من تلبية احتياجات هذه الشريحة المهمة في المجتمع، قام المصرف بحلقات نقاش مع العديد من الطلاب الجامعيين للتعرف وفهم احتياجات الطلاب والعمل على تقديم أفضل العروض والخدمات المالية. وراعى البحث الاحتياجات المحددة للمشاركين، كما درس باقات الخدمات المماثلة التي تقدمها البنوك الدولية والرقمية في جميع أنحاء العالم.

صمم "حساب البداية" بهدف مساعدة قادة قطر المستقبليين على امتلاك وتطوير العادات المصرفية الصحيحة للتوفير، ووضع الميزانيات والإنفاق المسؤول، كما يمنح الحساب الطلاب الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاماً فرصة إدارة شؤونهم المالية بمفردهم وتعلم طريق النجاح والاستقلال المالي.

ومع "حساب البداية" من المصرف، يحصل الطلاب على حساب التوفير "مسك" الذي يقدم لهم فرصة ربح جوائز نقدية أسبوعية قيمة ويشجعهم على التوفير أكثر. وبعد النجاح في اختبار قصير حول الاستخدام الصحيح للأموال، يمكن للطلاب تقديم طلب الحصول على بطاقة ائتمان مخصصة للطلاب وهي الأولى من نوعها في قطر، وهذه خطوة أولى مهمة نحو وضع الميزانية والإنفاق المسؤول. وتلبية لمتطلبات أسلوب حياة الشباب، سيحصل المشتركون على اشتراك مجاني في تطبيق QIB–MyBook الذي يمنحهم عروض "اشترِ واحد واحصل على الثاني مجاناً" وخصومات في أكثر من 500 متجر داخل قطر تشمل المطاعم والمقاهي والمراكز الصحية ومراكز اللياقة البدنية والفنادق والعديد من المحلات التجارية الأخرى. كما بإمكان الطلاب الوصول إلى حساباتهم على مدار الساعة عبر تطبيق جوال المصرف الحائز على جوائز عالمية أو باستخدام بطاقات الخصم أو الائتمان.

وسيكون الحساب الجديد متاحاً لطلاب جامعة قطر حالياً، الذين يمكنهم الآن زيارة المصرف في أماكن مخصصة متاحة في الحرم الجامعي من الساعة 8:30 صباحاً وحتى الساعة 2:30 مساءً لفتح الحساب. بالنسبة للبنين، يمكنهم زيارة جناح المصرف الموجود في مبنى الأنشطة الطلابية، ويمكن للطالبات زيارة الجناح الموجود في مبنى كلية العلوم.

ونظراً لتوجه الطلاب نحو القنوات الرقمية للحصول على كل ما يحتاجونه من خدمات مصرفية وغيرها، أطلق المصرف تطبيقاً ذكياً جديداً يدعى QIB Bedaya Account، لتسهيل عملية فتح حساب مصرفي. وخلال عملية فتح الحساب سيخضع الطلاب لاختبار قصير لترشيدهم حول استخدام البطاقات الائتمانية وسيتلقون النتيجة إلكترونياً ليعلموا ما إذا بإمكانهم الحصول على بطاقة ائتمانية. ولاستكمال عملية فتح الحساب واستلام بطاقات الخصم والبطاقات الائتمانية الخاصة بهم، يجب على الطلاب زيارة المصرف لتوقيع جميع المستندات اللازمة واستلام بطاقات الخصم والبطاقات الائتمانية الخاصة بهم.
 
وتعليقاً على إطلاق الحساب الجديد قال السيد د. أناند المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في المصرف: "الطلاب هم المستقبل في دولة قطر، ويرغب المصرف بدعم الشباب القطري من أجل تأمين مستقبل مالي أفضل لهم وذلك من خلال منحهم معلومات مالية غنية وقيّمة وهم في مقتبل العمر. هذا أمر مهم للغاية لنا في المصرف، إذ يسعدنا منح الطلاب في قطر حلولاً مصرفية مريحة تساعدهم على الاعتماد على أنفسهم. سيغطي "حساب البداية" احتياجاتهم المصرفية اليومية وسيساهم في نفس الوقت بتعليمهم المالي".

وأضاف أناند: "نحن ممتنون لجامعة قطر لتعاونها معنا وتمكيننا من تحقيق مهمتنا الرامية لإعداد الشباب القطري وتزويده بالمهارات اللازمة والأدوات التي يحتاج إليها لاتخاذ قرارات مالية سليمة اليوم وغداً. وإننا نتطلع قدماً إلى توسيع تعاوننا مع الجامعة في المستقبل".

يتعاون المصرف مع جامعة قطر لمنح الشباب القطري أفضل تجربة مصرفية. وفي وقت سابق من هذا العام، وقع المصرف وجامعة قطر اتفاقاً التزم الطرفان بموجبه باستخدام خبراتهما ومواردهما لتنظيم أنشطة متنوعة للطلاب. ويشمل ذلك تزويد الطلاب بالخدمات المصرفية وتقديم برنامج التعليم المالي للطلاب من المصرف " كيف تدير الأموال؟". 
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.qib.com.qa



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.