الخميس 23 ربيع الأول / 21 نوفمبر 2019
01:24 م بتوقيت الدوحة

قطر تؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية لمنع الإرهابيين من الوصول إلى التكنولوجيا

115

مينسك- قنا

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019
اللواء مهندس عبدالعزيز عبدالله الأنصاري
اللواء مهندس عبدالعزيز عبدالله الأنصاري
أكدت دولة قطر أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي في مجال مكافحة الإرهاب وضرورة بذل الجهود في منع الإرهابيين من الوصول إلى التكنولوجيا، وتعزيز العمل الجماعي لمنع انتقال المقاتلين الإرهابيين وذلك من خلال تطوير أنظمة الطيران وتبادل قواعد البيانات.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها اللواء مهندس عبدالعزيز عبدالله الأنصاري رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، في المؤتمر الدولي الرفيع المستوى حول "مكافحة الإرهاب من خلال النهج المبتكرة واستخدام التكنولوجيا الحديثة والناشئة"، والذي اختتم أعماله اليوم في العاصمة البيلاروسية مينسك.
وأشار إلى خطورة التطورات المتعلقة باستخدام الإرهابيين لوسائل التواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي.. وقال إنه لا يمكن لأي مجتمع أن يحارب هذه الظاهرة اليوم بنفسه كما لا يوجد مجتمع في منأى عنها.
ودعا رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب إلى تعزيز أطر التعاون الدولي وتبادل أفضل الممارسات، فضلاً عن تحديد فرص تبادل الخبرات والموارد بين الدول الأعضاء.. مستعرضا جهود دولة قطر في مجال مكافحة الإرهاب، ودعم المجتمعات المتضررة من هذه الآفة الخطيرة.
وأكد اللواء مهندس عبدالعزيز الأنصاري في سياق كلمته دعم دولة قطر الكبير لمكتب مكافحة الإرهاب في الأمم المتحدة.
وجمع المؤتمر على مدى يومين ممثلين عن الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني، لبحث القضايا المتعلقة بالتكنولوجيا ومكافحة الإرهاب، بما في ذلك التطرف عبر الإنترنت، والذكاء الاصطناعي، والقرصنة، وانتقال المقاتلين الإرهابيين الأجانب عبر الحدود، وغيرها من القضايا ذات الصلة.
وتضمنت توصيات المؤتمر، الذي نظم بالتعاون بين جمهورية بيلاروسيا ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، التأكيد على الاهتمام بوضع الوسائل الكفيلة للحد من نشاط الإرهابيين وتجفيف مصادر العمل الإرهابي، من خلال تعزيز التعاون وتطبيق النهج المبتكرة باستخدام التكنولوجيا الحديثة والناشئة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.