الإثنين 21 صفر / 21 أكتوبر 2019
03:08 ص بتوقيت الدوحة

بدء أعمال تطوير إشارة تقاطع السوق المركزي بطريق سلوى

86

الدوحة - العرب

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019
تطوير إشارة تقاطع السوق المركزي
تطوير إشارة تقاطع السوق المركزي
أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن بدء أعمال تطوير إشارة تقاطع السوق المركزي بطريق سلوى حيث سيتم زيادة عدد مسارات التقاطع بهدف رفع الطاقة الاستيعابية للمركبات وتعزيز الانسيابية المرورية بالتقاطع الحيوي.

وأشارت "أشغال" إلى أن زيادة مسارات الانعطاف نحو اليسار إلى ثلاث مسارات بدلاً من مسارين في الاتجاه المؤدي إلى بوسمرة من شارع السوق المركزي والاتجاه المؤدي إلى الدوحه من شارع السدر، إلى جانب زيادة مسار للانعطاف نحو اليسار والأمام من بوسمره باتجاه الوعب والدوحة، و زيادة مسار للانعطاف نحو اليسار والأمام  أيضاً من الدوحة باتجاه بوهامور وبو سمرة. 

ونوهت "أشغال" إلى أن أعمال التحسينات الجديدة ستعمل على زيادة الطاقة الاستيعابية للتقاطع ما سيساهم في خفض زمن الرحلات إلى نحو 40%.

ولإتاحة المجال أمام تنفيذ هذه الأعمال سيتم إغلاق إشارة تقاطع السوق المركزي بطريق سلوى جزئياً لحركة المرور لمدة 8 ساعات مع إبقاء الحركة مفتوحة على شارع السوق المركزي، وكذلك الدوران للخلف على طريق سلوى ومنعطفات اليمين على جميع الإتجاهات اعتباراً من يوم الجمعة 6 سبتمبر 2019 من الساعة 2:00 صباحاً إلى الساعة 10:00 صباحاً.

وخلال فترة الإغلاق الجزئي، والذي يأتي بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، سيتعين على رواد الطريق استخدام الطرق البديلة كما هو موضح بالخريطة المرفقة. 

يستطيع القادمون من الدوحة في اتجاه بوسمرة الانعطاف يميناً وصولاً إلى إشارة السدر ثم الدروان إلى الخلف والانعطاف يميناً وصولاً إلى طريق سلوى.

وكذلك يستطيع القادمون من بوسمرة في اتجاه الدوحة الانعطاف يميناً وصولاً إلى إشارة السوق المركزي ثم الدروان إلى الخلف والانعطاف يميناً وصولاً إلى طريق سلوى.

وستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق بهذا التغيير المروري، وتهيب بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بحدود السرعة المسوحة واتباع اللوحات الإرشادية حفاظاً على سلامتهم.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.