الأحد 14 ذو القعدة / 05 يوليه 2020
10:01 ص بتوقيت الدوحة

تحت شعار "إرادة وريادة".. تنظيم بطولة في كرة الهدف للمكفوفين

178

الدوحة - العرب

الأربعاء، 07 أغسطس 2019
تحت شعار "إرادة وريادة".. تنظيم بطولة في كرة الهدف للمكفوفين
تحت شعار "إرادة وريادة".. تنظيم بطولة في كرة الهدف للمكفوفين
بتعاون مشترك بين مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين والإتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة تم تنظيم بطولة في كرة الهدف للمكفوفين ضمن نشاط المركز الصيفي تحت شعار "إرادة وريادة".

أقيمت مباريات البطولة على أرض الصالة المغطاة بالاتحاد القطري، وامتدت ليومين وشارك فيها 4 فرق وهم فريق الزبارة، ودخان، والوجبة، وفريق لوسيل.
حيث حقق فريق لوسيل، بقيادة لاعبي المنتخب القطري محمد الكحلوت وعبد الهادي المري، لقب البطولة ، وذلك بعد تغلبه على فريق الزبارة بنتيجة 11-9، وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم لوسيل 8 مقابل3 ،كما استطاع فريق دخان الفوز على فريق الوجبة، بنتيجة 12 مقابل 10، وكانت نتيجة الشوط الأول قد انتهت لصالح الفريق الفائز ب6 أهداف مقابل 3،ليحصل بذلك فريق دخان على المركز الثالث ،وفريق الوجبة على المركز الرابع.
وأكد السيد خالد الشعيبي -رئيس الجهاز الإداري للمنتخب القطري لكرة الهدف على أهمية أقامة هذه البطولات المشتركة بين الاتحاد والمركز لنشر الوعي والتعريف برياضة كرة الهدف وأهميتها للكفيف ،واستقطاب وتشجيع لاعبين من فئات عمرية صغيرة ممن هم أعضاء في المركز،بالإضافة لاكتشاف قدرات المكفوفين وضعاف البصر ومواهبهم ،والاستفاده من خبرات من سبقوهم من لاعبين متمرسين في اللعبة ،وشكر بدوره كل من تعاون وساهم لإنجاح هذه البطولة .
ويحرص المركز في فترة الصيف وعلى مدار السنه على تنظيم مثل هذه البطولات والأنشطة الرياضة لنشر ثقافة ممارسة الكفيف للرياضة ،والعمل على دمج المكفوفين وتوعية المجتمع بقدراتهم .

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.