الأحد 20 صفر / 20 أكتوبر 2019
12:49 ص بتوقيت الدوحة

معاليه قام بتكريم الخريجين المتميّزين

رئيس الوزراء يشهد حفل تخريج الدفعة الثامنة من كلية المجتمع

141

قنا

الثلاثاء، 18 يونيو 2019
رئيس الوزراء يشهد حفل تخريج الدفعة الثامنة من كلية المجتمع
رئيس الوزراء يشهد حفل تخريج الدفعة الثامنة من كلية المجتمع
شهد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حفل تخريج الدفعة الثامنة من طلاب وطالبات كلية المجتمع، بمركز قطر الوطني للمؤتمرات مساء أمس.
بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وبعد ذلك عُرض فيلم وثائقي عن التعليم ومساهمته في بناء الوطن، سلّط الضوء على طموحات الخريجين، ودورهم في بناء المستقبل، وجهودهم في سبيل خدمة المجتمع، في ظل ما تشهده الدولة من إنجازات وتنمية.
ثم قام معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بتكريم الخريجين المتميّزين.
حضر الحفل عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء والأكاديميين وأعضاء الهيئة التدريسية وأهالي الخريجين وضيوف الحفل.

د. محمد النعيمي:
إعداد الكوادر الوطنية للالتحاق بسوق العمل القطري

قال الدكتور محمد النعيمي، رئيس كلية المجتمع: « مع توسّع شبكتنا من الكوادر الوطنية المبدعة والمؤهلة علمياً التي نعدها للالتحاق بسوق العمل القطري وتلبية مختلف احتياجاته ومتطلباته، نودّ أن نغتنم هذه الفرصة لنتفكّر حول رحلة كلية المجتمع التي كانت مجرد فكرة، وتطورت لتصبح المؤسسة التعليمية الأسرع نمواً في الدولة».
وأردف بقوله: «وما بين الفكرة والإنجاز، نجحت أسرة كلية المجتمع من الأكاديميين والإداريين في إنشاء بيئة تعليمية شاملة تتمحور حول الطالب، وقادرة ليس على إثراء الحياة الجامعية فحسب، بل وسدّ الفجوة بين الشق النظري للتعلم في قاعة الدراسة والشق العملي الذي يتطلبه سوق العمل. وقد مكّنتنا هذه المقاربة الفريدة من تعزيز نوعية ومخرجات التعليم، وضمان نجاح طلابنا في تحقيق طموحاتهم الشخصية والمهنية».

890 خريجاً وخريجة

تضمّنت دفعة هذا العام 890 خريجاً وخريجة، منهم 305 خريجين و585 خريجة. وشكّل حاملو شهادة الدبلوم المشارك في الإدارة العامة ما نسبته 40 % من الخريجين، فيما شكّل حاملو الدبلوم المشارك في الآداب 39 % من مجمل الدفعة.
وقد شهد حفل هذا العام تخرّج أول دفعة من حاملي شهادتي البكالوريوس في الأمن السيبراني والدبلوم المشارك في إدارة الخدمات اللوجستية في قطر، الذين من المتوقع أن يسهموا بدور فعّال في حماية كلّ من البنية التحتية للمعلومات الحيوية والبنية التحتية اللوجستية للدولة.

حمود المطري:
تخرجنا ليس نهاية رحلتنا

في كلمته نيابة عن زملائه الخريجين والخريجات، ألقى حسن حمود المطري، خريج برنامج الدبلوم المشارك في العلوم التطبيقية في إدارة الجمارك، الضوء على الآفاق الواعدة التي تنتظرهم، قائلاً: «إن تخرجنا اليوم ليس نهاية رحلتنا نحو العلم والمعرفة، بل هو نقطة الانطلاق لعالم أرحب. ولهذا، فإنني أحثّكم ونفسي على مواصلة المسير، وتطبيق ما تعلمناه لخدمة الوطن في المناحي كافة، وحينها فقط نكون قد رددنا الجميل لوطننا الغالي الحبيب».

د. خالد العبد القادر:
نستعد لإجراء دراسة مكثّفة حول تقديم نموذج التعليم المرن

أكد الدكتور خالد العبد القادر، نائب رئيس الكلية، أن كل دفعة من خريجي الكلية الواعدين إنما تُلهم كلية المجتمع للاستمرار في سعيها الدؤوب نحو تحقيق التميز الأكاديمي.
وقال: «على الصعيد الأكاديمي، وبناءً على توجيهات وزارة التعليم والتعليم العالي، تستعد كلية المجتمع لإجراء دراسة مكثفة حول تقديم نموذج التعليم المرن، بالتوازي مع برامجها التقليدية، الذي يجمع بين التعلم الإلكتروني والتعليم الصفي لعدد من البرامج الأكاديمية الحالية والمستقبلية بالكلية». وأضاف أن مركز اللغة الإنجليزية بالكلية يستعد للحصول على اعتماد أكاديمي عالمي للتأكيد على جودة خدماته التعليمية. وقال: «كما نسعى لإبرام شراكات استراتيجية مع عدد من الجامعات المرموقة في العالم العربي للتوسع في برامجنا الأكاديمية. وسوف يقوم فرعنا الذي افتُتح مؤخراً في منطقة الخور بطرح 20 % من مقررات المتطلبات العامة للكلية في خريف 2019، بالإضافة إلى تقديم برامج التدريب المتخصصة في شتى القطاعات الاقتصادية والصناعية، بالتعاون مع عدد من المؤسسات الوطنية والدولية. وأخيراً، نستعد لإبرام شراكة مع وزارة التعليم والتعليم العالي وجامعة قطر، وهي الشراكة التي ستمكّن خريجينا من استكمال دراستهم بجامعة قطر للحصول على درجة البكالوريوس في تخصصي الطفولة المبكرة وإدارة الأعمال».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.