السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
07:56 ص بتوقيت الدوحة

خرّيج وايل كورنيل للطب - قطر ضمن قائمة الأطباء البارزين وأحد نجوم نيويورك

147

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 17 يونيو 2019
الدكتور نايجل بيريرا
الدكتور نايجل بيريرا
حقّق الدكتور نايجل بيريرا، الذي تخرّج من وايل كورنيل للطب – قطر في عام 2010، إنجازاً متميزاً إذ ورد اسمه ضمن قائمة الأطباء البارزين التي تضمّ نخبة مختارة من أبرز الأطباء الممارسين في الولايات المتحدة. كما صنّفته المؤسسة القائمة على إعداد لائحة الأطباء البارزين كأحد نجوم نيويورك الصاعدة لعام 2019، خصوصاً وأنه يمارس مهنة الطب في مدينة نيويورك ويشغل منصب أستاذ مساعد لطب الإنجاب والتوليد وطب أمراض النساء.

وتطبّق المؤسسة المذكورة معايير صارمة في عملية اختيار أبرز الأطباء في أكثر من 40 تخصصاً طبياً مختلفاً، وتشمل معايير الاختيار توصية الأطباء النظراء والإنجازات المهنية اللافتة. وتضمّ قائمة الأطباء البارزين الأطباء الأكثر تميزاً، قرابة 5% فقط من الأطباء الممارسين في كلّ ولاية أو منطقة في الولايات المتحدة. ومن حيث المبدأ، لا تقبل قائمة الأطباء البارزين الترشيحات الذاتية بل تستند إلى ترشيحات الأطباء النظراء قبل متابعة تطبيق بقية معايير الاختيار.

وقال الدكتور بيريرا الذي يعمل في مركز رونالد بيرلمان وكلوديا كوهين لطب الإنجاب، كلية طب وايل كورنيل/مستشفى نيويورك بريسبيتريان: "شرف كبير أن أنال هذا التصنيف وأنا ممتنّ لاختياري كما أنني مدين بالكثير لوايل كورنيل للطب - قطر والقائمين عليها لما وصلتُ إليه اليوم، فقد حظيت بفرصة الدراسة على يد نخبة من المحاضرين الملهِمين والداعمين في وايل كورنيل للطب - قطر، وهذا الإنجاز المتميز هو تجسيد لما تعلّمته على أيديهم في الكلية".

التحق الدكتور بيريرا بعد أن تخرّج بتقدير امتياز من وايل كورنيل للطب - قطر، ببرنامج إقامة الأطباء في طب أمراض النساء والتوليد في مستشفى جامعة هانيمان/كلية طب جامعة دريكسيل بمدينة فيلادلفيا في ولاية بنسلفانيا، ونال هناك لقب "كبير الأطباء المقيمين". كذلك نال خلال تدريبه هناك جوائز مرموقة عدّة شملت جائزة التفاحة الذهبية للتميّز في التدريس، وجائزة رابطة أساتذة طب أمراض النساء والتوليد الأميركية للأطباء المقيمين المتميزين أكاديمياً، وجائزة الأطباء المقيمين الخاصة في الجراحة النسائية الباضعة الطفيفة من الرابطة الأميركية للمختصين في الجراحة التنظيرية النسائية للبطن. ومن هناك انتقل لإكمال زمالة في الغدد الصماء التناسلية والعقم في مستشفى نيويورك بريسبيتريان/مركز وايل كورنيل الطبي.

وكان للدكتور بيريرا نتاجاً بحثياً مهماً، فقد نشر أكثر من 90 ورقة بحثية في أشهر الدوريات العلمية العالمية المحكّمة، من بينها New England Journal of Medicine و PLOS One و Human Reproduction و Fertility and Sterility و Obstetrics & Gynecologyو Journal of Minimally Invasive Gynecology. وإلى جانب ذلك، ألّف أكثر من 70 خلاصة بحثية وسبعة فصول ضمن كتب عدّة.

وأما خبراته الإكلينيكية الواسعة فتشمل نطاقاً عريضاً من الاضطرابات التناسلية، وبات في مصاف الجراحين المتمرّسين في مجال الجراحة التنظيرية الباضعة الطفيفة للرحم وأيضاً للبطن. وهو حاصل على البورد في طب أمراض النساء والتوليد والغدد الصماء التناسلية والعقم، واعتماد الجمعية الأميركية للمحللين الحيويين كعالم مختبرات في مجال طب الذكورة وعلم الأجنة.

وبهذه المناسبة، قال عميد الكلية الدكتور جاويد شيخ: "نشعر جميعاً في وايل كورنيل للطب - قطر بكثير من الفخر بما حققه الدكتور بيريرا من تميّز، كطبيب وكباحث في آنٍ معاً، ما جعله ينال مثل هذا التصنيف المستحق. فالتزامه إزاء مهنة الطب ومرضاه لا مثيل له، وله بصمة فارقة في حياة الكثير والكثير من مرضاه. ونحن فخورون به وسعداء لما يحققه في عالم الطب"
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.