الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
05:09 م بتوقيت الدوحة

الدحيل يبحث عن الرد أمام الهلال السعودي

91

الدوحة - قنا

الأحد، 19 مايو 2019
. - جانب من تدريبات الدحيل (تويتر)
. - جانب من تدريبات الدحيل (تويتر)
يختتم فريق الدحيل القطري غدا، الإثنين، مبارياته بالمجموعة الثالثة بالدور الأول من بطولة دوري أبطال آسيا 2019 لكرة القدم عندما يستضيف نظيره الهلال السعودي في مواجهة قوية على ملعب استاد عبدالله بن خليفة بالدحيل، ويطمح من خلالها الفريق الى رد الدين للهلال والفوز عليه بالدوحة.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة غدا أيضاً العين الإماراتي مع ضيفه الاستقلال الإيراني على ستاد هزاع بن زايد في العين.

ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط للدحيل و5 للاستقلال ونقطتين للعين، حيث ضمن الهلال والدحيل الحصول على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16، وجاء تأهل الدحيل لكونه يتفوق بفارق المواجهات المباشرة أمام الاستقلال.

ومع ضمان تأهل الهلال والدحيل، وحسم المركز الأول في المجموعة لصالح الهلال، فإن المباراة بينهما ستكون من أجل تحقيق فوز معنوي قبل الأدوار الإقصائية.

وتعتبر المباراة من الناحية التنافسية من قبيل تحصيل الحاصل ولن يكون لنتيجتها اثر على ترتيب الفريقين أو تأثير على وضع الفريقين من حيث التأهل للدور القادم بعد أن حسم كل شيء منذ الجولة السابقة، حيث ضمن كل منهما التأهل.

ومن المنتظر ان يقدم مدرب الدحيل روي فاريا نفس التشكيلة التي مثلت الفريق امام السد قبل 4 أيام وحققت الفوز، وذلك من باب الحفاظ على اللحمة بين اللاعبين الا ان الباب يبقى مفتوحا لانضمام من يتماثل للشفاء من الإصابة من اللاعبين، ومن المقرر ان ينضم يوسف العربي الذي شارك في الشوط الثاني أمام السد في نهائي الكأس واظهر استعدادات طيبة وقدم أداء قويا قدم من خلاله إضافة الى الفريق.

ويتمتع الدحيل بمعنويات عالية بعد أن ثأر من السد منافسه المحلي، وانتزع لقب كأس سمو الأمير معوضاً فقدانه للقب الدوري الذي هيمن عليه ست مرات في آخر سبعة مواسم.

ويخوض الدحيل المباراة في ظل عدد من الغيابات مثل لاعب الوسط كريم بوضياف، وقلب الدفاع بسام الراوي والظهير الأيسر سلطان ال بريك.

ويأمل مدرب الدحيل أن يواصل لاعب الفريق البرازيلي إدميلسون تألقه الكبير في هذه الفترة وقيادة الفريق مع الهداف المغربي يوسف العربي، إلى تحقيق الانتصار على الهلال.

وقال إدميلسون، إن الدحيل والهلال ضمنا التأهل إلى دور الـ 16 وإن المباراة "تحصيل حاصل من حيث النتيجة، لكنها مهمة لنا وهدفنا الفوز بها والثأر لخسارتنا في الرياض".. وأضاف أن الفوز على الهلال "سيكون له أثر إيجابي ومعنوي على الفريق لمواصلة مشوار البطولة وتحقيق لقبها".

بدوره، قال الهداف الآخر للدحيل علي عفيف، إن المباراة هامة والفوز فيها ضروري كونها تقام "على ملعبنا وبين جماهيرنا"، كما أن الفوز على منافس قوي مثل الهلال له نتائج إيجابية على تقييم الفريق بنهاية الموسم القاري.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الدحيل على الاستقلال 3-0 في الدوحة والهلال على العين 1-0 في العين، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على الدحيل 3-1 في الرياض وتعادل الاستقلال مع العين 1-1 في طهران، وشهدت الجولة الثالثة فوز الاستقلال على الهلال 2-1 في الدوحة وتعادل الدحيل مع العين 2-2 في الدوحة، وشهدت الجولة الرابعة فوز الهلال على الاستقلال 1-0 في أبو ظبي والدحيل على العين 2-0 في العين، وشهدت الجولة الخامسة فوز الهلال على العين 2-0 في الرياض وتعادل الاستقلال مع الدحيل 1-1 في طهران.

يشار إلى أن الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة يحصلان على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.