الإثنين 12 ذو القعدة / 15 يوليه 2019
11:34 م بتوقيت الدوحة

الرابطة القطرية للاعبين تعلن عن ترشيح 33 لاعبا لجائزة "قطر 11"

99

الدوحة - قنا

الأربعاء، 24 أبريل 2019
. - عبدالرحمن الكواري رئيس الرابطة القطرية للاعبين
. - عبدالرحمن الكواري رئيس الرابطة القطرية للاعبين
أعلن السيد عبدالرحمن الكواري رئيس مجلس إدارة الرابطة القطرية للاعبين اليوم، عن موعد حفل الرابطة التي سيتم الإعلان خلاله عن اللاعبين الأفضل (قطر11)، والذي سيقام يوم الأحد المقبل "بقطر مول".

وكشف الكواري عن الاسماء المرشحة، حيث تم ترشيح سعد الدوسري وسعود الخاطر ويوسف حسن في مركز حراسة المرمى، ومحمد جمعه وعبدالكريم العنزي وعبدالكريم حسن في مركز الظهير الايسر، ومراد ناجي وحامد اسماعيل ورامون في مركز الظهير الايمن، واحمد الخافجي ولوكاس وموريسيو راموس، وبسام الراوي وخوخي بوعلام وجونزوالو فييرا في مركزي قلبي الدفاع، وعبدالعزيز حاتم ولويز مارتن وناجل دي يونج وجابي وكريم بوضيف واوميدي ابراهيمي في مركز الارتكاز، وتاباتا وواجنر فيريرا ومحسن متولي في مركز صانع الألعاب، واكرم عفيف وفلاديمير فايس وفلانتين لازار في مركز الجناح الايسر، واديملسون جونيور وحسن الهيدوس ومحمود المواس في مركز الجناح الايمن، وبغداد بونجاح ويوسف العربي ومهدي طارمي في مركز المهاجم.

وقال الكواري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم ، نتقدم بالشكر لقطر مول ، وذلك لإتاحة الفرصة للجمهور للالتقاء بنجوم المنتخب ، خاصة وأن الحفل سيشهد حضور كأس آسيا الذي فاز به المنتخب القطري على نظيره الياباني بالامارات .

وأضاف رئيس رابطة اللاعبين بأن التصويت لاختيار الأفضل يشارك فيه لاعبو الأندية في الدرجتين الأولى والثانية، وقد قاموا بإرسال البطاقات للأندية، وستقوم لجنة ثلاثية مشكلة من ممثل للرابطة وممثل للاتحاد وممثل لمؤسسة دوري نجوم قطر، بفرز الأصوات لاختيار الفائزين.

وأشار إلى أن القائمة المرسلة مع بطاقات التصويت للاعبين هي قائمة استرشادية تم أخذها بواسطة برنامج "STATS" للإحصائيات المعمول به في دوري النجوم وفي جائزة الاتحاد القطري، ولكنها ليست قائمة ملزمة ويمكن لأي لاعب الترشيح للاعبين من خارجها.. مشيرا الى أنهم قد وضعوا هذا البند على بطاقة الترشيح لأن هناك البعض الذي يرى أن المعيار هو مباريات الدوري، ولكن هناك لاعب تألق مثلاً مع المنتخب ودخل في القائمة رغم غيابه عن عدد كبير من مباريات فريقه بالدوري.

وبين أنه في حالة تساوي لاعبين مرشحين في وظيفة واحدة مثل حراسة المرمى سيقومون باللجوء إلى الروح الرياضية واحتساب البطاقات الملونة التي نالها كل لاعب لاختيار الأفضل..موضحا أن الجوائز معنوية وتذكارية في الأساس، وفي الموسم الماضي كانت هناك جوائز مالية ولكن ارتأى الجميع بعد التشاور أن تضاف المبالغ إلى صندوق دعم اللاعبين لمساعدتهم عند حصول أي ظروف خارجة عن الإرادة.

جدير بالذكر ان "قطر11" جوائز من اللاعبين وللاعبين، حيث تقوم الرابطة القطرية للاعبين سنوياً بدعوة كافة اللاعبين المحترفين في قطر لاختيار أفضل أحد عشر لاعبا والذين يشكلون أفضل تشكيلة للموسم الكروي.

صممت هذه الجوائز على غرار جوائز "الفيفا فيبرو" لاختيار افضل تشكيلة في العالم، والتي يختار فيها اللاعبون من كل أنحاء العالم أفضل أحد عشر لاعبا ليشكلوا أفضل تشكيلة عن السنة التي لعبوا بها.. وتسعى الرابطة القطرية للاعبين من خلال حفل جوائز قطر11 لتعزيز الروح الرياضية والتآلف بين أعضائها بحيث يقوم اللاعبون باختيار الأفضل بينهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.