الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
04:28 م بتوقيت الدوحة

176 مليون ريال أرباح المتحدة للتنمية للربع الأول من 2019

136

الدوحة - قنا

الأربعاء، 24 أبريل 2019
الشركة المتحدة للتنمية
الشركة المتحدة للتنمية
أعلنت الشركة المتحدة للتنمية، نتائجها المالية للربع الأول من العام الجاري 2019 والمنتهي في 31 مارس الماضي، حيث سجلت أرباحا صافية بلغت 176 مليون ريال وإيرادات بقيمة 530 مليون ريال، في حين بلغ صافي الربح العائد إلى مالكي الشركة 171 مليون ريال، والعائد الأساسي للسهم 0.48 ريال.

وكانت الشركة قد حققت صافي ربح في الربع الأول من 2018 بلغ 220 مليون ريال، وسجلت إيرادات بقيمة 528 مليون ريال، كما بلغت قيمة صافي الربح العائد لحاملي أسهم الشركة الأم 215 مليون ريال، وبلغ الربح الأساسي للسهم 0,61 ريال.

وأعرب السيد تركي بن محمد الخاطر، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، عن تطلع الشركة إلى مستقبل واعد على خلفية الاستحقاقات التطويرية المهمة القادمة التي ستشهدها جزيرة اللؤلؤة-قطر، والتي سيتم فيها طرح باقة متنوعة من المنتجات العقارية التي ستستكمل الأعمال التطويرية في الجزيرة.

ولفت إلى أن المتحدة للتنمية تحتل موقعا مهما يساعدها في الحفاظ على تألقها، خاصة مع امتلاكها مجموعة واسعة من الأصول عالية الجودة المتاحة في جزيرة اللؤلؤة-قطر، وهي تشمل مجموعة أراض ووحدات سكنية متوفرة للبيع، إلى جانب وحدات متوفرة للتأجير، مبينا أنه مع المشاريع الجديدة في أبراج المتحدة، وجياردينو فيلاج، وخاصة في منطقة فلورستا جاردنز، سيتم قريبا طرح 10 قطع أراضي أبراج للبيع، فضلا عن الجزيرة الجديدة التي يتم العمل على تطويرها، وهي جزيرة جيوان، وهذا كله يصب في صالح تمكين المتحدة للتنمية من تحقيق أهدافها.

من جانبه، أكد السيد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية أن هذه النتائج كانت إيجابية بالفعل، وقال:" لقد بدأنا في المشاريع التطويرية الجديدة والعمل على الانتهاء منها حسب خطة العمل الموضوعة، مع الاستمرار في تعزيز تجربة العملاء الممتازة لجميع السكان وتجار التجزئة والزوار في جزيرة اللؤلؤة-قطر".

ولفت إلى ارتفاع حجم إشغال العقارات السكنية المؤجرة في جزيرة اللؤلؤة-قطر بنسبة 40 خلال الربع الأول من عام 2019 مقارنة بالربع الأول من العام 2018، بينما حافظ حجم عقارات التجزئة المؤجرة على ثباته عاما بعد عام، وهو ما يجعل جزيرة اللؤلؤة-قطر الموقع الأول لتجار التجزئة والمقيمين على حد سواء.

وتتميز الشركة المتحدة للتنمية، المطور الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة-قطر وجيوان بأنها إحدى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر، وتتمثل رسالتها في تحديد المشاريع طويلة الأجل والاستثمار فيها للمساهمة في مسيرة التنمية بدولة قطر وتحقيق فائدة وقيمة عالية للمساهمين.

وتأسست الشركة المتحدة للتنمية في عام 1999، وأدرجت في بورصة قطر خلال شهر يونيو 2003، وتمتلك الشركة رأس مال مصرحا به قيمته 3.5 مليار ريال، وأصول إجمالية قيمتها 18.3 مليار ريال كما في 31 مارس 2019.

وتشمل نشاطات الشركة عددا من القطاعات الاستثمارية الحيوية، من ضمنها التطوير العقاري، وإدارة الممتلكات، ومشاريع البنى التحتية والمرافق العامة والمشاريع المرتبطة بالأنشطة البحرية والضيافة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.