السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
08:00 ص بتوقيت الدوحة

وزير التعليم العالي الغامبي: قطر تمضي في الطريق السليم نحو تطوير منظومتها التعليمية

78

الدوحة - قنا

الأربعاء، 24 أبريل 2019
. - وزير التعليم الجامبي مع وزير التعليم (تويتر)
. - وزير التعليم الجامبي مع وزير التعليم (تويتر)
أشاد سعادة السيد هون بدارا جوف وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا بجمهورية غامبيا بالاهتمام الكبير الذي توليه دولة قطر للتعليم العام والعالي، لا سيما في مجال البحث العلمي والاستفادة من التكنولوجيا، وقال إن ما حققته من تطور واضح يؤكد أنها تمضي بشكل سليم في الطريق نحو تطوير منظومتها التعليمية والتربوية.

و نوه سعادته في تصريح للصحفيين على هامش مؤتمر التعليم 2019 الذي بدأ أعماله اليوم، بأن اهتمام قطر اللافت بالبحث العلمي والتعليم يتجلى بوضوح من خلال معرض أبحاث الطلبة الذي يصاحب المؤتمر، وكيف استطاع جيل الشباب فيه الابتكار والاختراع وإظهار قدراتهم وتفكيرهم الإبداعي، مما يؤكد أن قطر تتبوأ الريادة وينتظرها مستقبل باهر في هذه المجالات ليس على مستوى المنطقة بل على الصعيد العالمي. 

وأشار إلى أن زيارته الحالية لقطر أتاحت له فرصة التباحث مع المسئولين المعنيين حول سبل تعزيز التعاون التربوي والتعليمي بين قطر وغامبيا وبخاصة في قطاع التعليم العالي والبحوث والهندسة والعلوم والتكنولوجيا،..مؤكدا أن هناك الكثير من الأمور التي تجمع بين البلدين، ما يحتم عليهما الاستفادة من تجارب بعضهما البعض في المجالات التعليمية والبحثية وتبادل الخبرات بين الجامعات والمراكز والمعاهد التعليمية المتخصصة.

وأوضح أن الكثير من الأبحاث التي شاهدها في المعرض، تتعلق بالزراعة والاستدامة والمحافظة على المياه والطاقة، وهي قضايا قال إنها تلائم بيئة قطر الصحراوية، وفي نفس الوقت محل اهتمام غامبيا كذلك التي لديها ذات الطبيعة المناخية والبيئية.

يذكر أن دولة قطر وجمهورية غامبيا قد وقعتا مؤخرا مذكرة تفاهم تتعلق بالمجالات التعليمية والتربوية وتطوير علاقات التعاون بينهما في جميع المجالات التعليمية والعلمية والتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا من خلال الجامعات والمعاهد والمؤسسات المعنية في كلا البلدين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.