السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
08:05 ص بتوقيت الدوحة

309 ملايين ريال أرباح الكهرباء والماء القطرية للربع الأول من 2019

141

الدوحة - قنا

الأحد، 14 أبريل 2019
. - شركة الكهرباء والماء القطرية
. - شركة الكهرباء والماء القطرية
أعلنت شركة الكهرباء والماء القطرية عن نتائجها المالية لفترة الربع الأول من العام الجاري، حيث حققت صافي ربح بلغ 309 ملايين ريال (بعد استبعاد حصص الأقلية)، مقارنة بمبلغ 240 مليون ريال قطري في الموازنة.

وقد بلغ نصيب السهم للربع الأول من العام الجاري 2.81 ريال، مقارنة بمبلغ 2.18 ريال قطري في الموازنة.

ويأتي إعلان النتائج المالية عقب اجتماع مجلس إدارة شركة الكهرباء والماء القطرية مساء اليوم، ومناقشته أداء الشركة ونتائجها المالية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2019. وقد اعتمد المجلس البيانات المالية بعد مراجعتها من قبل مراقبي حسابات الشركة.

وبلغت مبيعات الشركة للثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري مبلغ 539 مليون ريال مقارنة بمبلغ 549 مليون ريال في الموازنة.

وقد اطلع المجلس على سير العمل بمشروعات الشركة المختلفة محليا، كمشروع توسعة محطة أم الحول، ومشروع إنشاء برجي لوسيل كاستثمار للشركة، وعلى آخر التطورات الخاصة بإنشاء شركة سراج للطاقة المتخصصة في بناء محطات لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية بمشاركة قطر للبترول تنفيذا لسياسة الشركة في استغلال الطاقة النظيفة والمتجددة كالطاقة الشمسية، وللارتقاء بقطاع إنتاج الطاقة الكهربائية وتحلية المياه، والعمل على تنويع مصادر الدخل. 

كما اطلع المجلس أيضا على عائدات نبراس للطاقة والتي تملك الشركة 60% من أسهمها، وناقش استثماراتها الخارجية المستقبلية في مشروعات الكهرباء والماء ، حيث أنهت نبراس الاستحواذ على عدة حصص في مشروعات سابقة وتتفاوض حاليا لتقديم عروض لشراء حصص في عدة مشروعات خارجية لإنتاج الكهرباء والتي تتوقع الشركة أن تحقق عائدا إضافيا.

وأبدى المجلس ارتياحه لما حققته الشركة من نتائج، معربا عن تفاؤله بما ينتظر الشركة من مستقبل واعد مع مشروعاتها وخططها المستقبلية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.