السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
08:05 ص بتوقيت الدوحة

«القطرية» تبرم اتفاقية شراكة مع شركة قطرات للإنماء الزراعي

96

الدوحة - قنا

الأحد، 14 أبريل 2019
. - اتفاقية بين القطرية وقطر للإنماء الزراعي
. - اتفاقية بين القطرية وقطر للإنماء الزراعي
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إبرام اتفاقية شراكة مع شركة قطرات للإنماء الزراعي، لتزويد الشركة القطرية لخدمات تموين الطائرات بمنتجات طازجة سيتم تقديمها على متن رحلات الناقلة القطرية المنطلقة من الدوحة وفي مختلف صالات مطار حمد الدولي.

وتستعرض هذه الاتفاقية التي تمتد لعامين التزام الخطوط الجوية القطرية بالمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي لدولة قطر وحرصها على تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

وقالت الشركة القطرية لخدمات تموين الطائرات في بيان صحفي لها اليوم، إنها سوف تقوم بشراء الفواكه والخضروات طازجة من شركة قطرات، وذلك لاستخدامها في وجبات الطعام التي تقدم للمسافرين على مختلف درجات السفر على الرحلات المنطلقة من الدوحة، وفي صالة المرجان للمسافرين على درجة رجال الأعمال وصالة الصفوة للمسافرين على الدرجة الأولى.

وقال السيد مايكل وينر، نائب أول الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لخدمات تموين الطائرات "نفتخر في الناقلة الوطنية لدولة قطر بدعم الجهود المبذولة لتحقيق الأمن الغذائي لدولة قطر، وبتدشين التعاون مع شركة قطرات للإنماء الزراعي لتزويدنا بمنتجات محلية طازجة تم قطفها من مزارع الدوحة وتم نقلها مباشرة إلى مطابخنا".

وأضاف أن هذه الاتفاقية تعد إنجازا جديدا يضاف إلى سلسلة إنجازات الخطوط الجوية القطرية التي تلتزم بدعم مبادرات الأمن الغذائي المحلي، ونتطلع إلى العمل مع المزيد من المزارع المحلية لضمان مستقبل مستدام لدولة قطر.

وقال السيد ثواب الكواري المدير العام لشركة قطرات للإنماء الزراعي "يسعدنا تزويد الخطوط الجوية القطرية بالمنتجات الطازجة التي نوفرها ونقدم لعملائنا أفضل خدمة مع أعلى جودة، حيث نقطف الثمار من المحاصيل، ثم نفرزها ونضعها في الصناديق ثم نوصلها إلى عملائنا، الأمر الذي يعني تزويدهم بثمار طازجة".

وأضاف "سوف نحرص في الشركة على زرع مجموعة متنوعة من الخضار والفاكهة بهدف تلبية تطلعات السوق في دولة قطر وتطلعات المسافرين على متن رحلات الخطوط الجوية القطرية. ونتمنى بأن نعزز من كمية ونوع المنتجات التي ننتجها خلال المستقبل القريب".

وتعد شركة قطرات للإنماء الزراعي إحدى الشركات التابعة للمتخصصة العالمية للخدمات، وهي شركة استثمارية خاصة في دولة قطر تركز على تطوير الأعمال. وتدير شركة قطرات للإنماء الزراعي حاليا مزرعتين تمتدان على مساحة 600 دونم في الوربة في منطقة الشحانية التي تضم بيوتا خضراء متقدمة تكنولوجيا، وأخرى في أم قرن في شمال قطر. وترتكز رؤية شركة قطرات للإنماء الزراعي على الترويج لأهمية تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال تطبيق أحدث تقنيات الزراعة في المزارع الغير منتجة.

وتعد شركة قطرات للإنماء الزراعي إحدى أكبر منتجي الخضروات والفاكهة في دولة قطر، وتتبنى الشركة نهجا مميزا قائما على الزراعة المستدامة والزراعة النظيفة، مع التركيز على إيجاد توازن بيئي وتدوير المحاصيل لتمكين الأرض من استعادة خصوبتها وإنتاج سماد عضوي محلي لتغذية التربة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.