السبت 15 ذو الحجة / 17 أغسطس 2019
11:52 م بتوقيت الدوحة

هيئة قطر للأسواق المالية: بدء تنفيذ تجزئة الأسهم في 9 يونيو 2019

166

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 08 أبريل 2019
هيئة قطر للأسواق المالية
هيئة قطر للأسواق المالية
أعلنت هيئة قطر للأسواق المالية أن بدء تنفيذ قرار تجزئة القيمة الإسمية للسهم في الشركات المدرجة في بورصة قطر سيكون في التاسع من شهر يونيو المقبل، لتصبح القيمة الإسمية للسهم في كافة الشركات المدرجة في البورصة ريالا واحدا للسهم، على أن يسري قرار التجزئة كذلك على وحدات الصناديق الاستثمارية المدرجة في البورصة.

وقالت الهيئة أن قرار تجزئة القيمة الإسمية للسهم سيتم تنفيذه خلال الفترة من 9 يونيو وحتى 7 يوليو 2019 وبموجب عملية مجدولة ستتم بالتنسيق مع بورصة قطر وشركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية والجهات المعنية الأخرى.

وأكدت الهيئة أنه سيتم لاحقا نشر جدول تفصيلي يوضح تاريخ التجزئة لكل شركة من الشركات المدرجة التي ستخضع أسهمها للتجزئة، وذلك على الموقع الإلكتروني لكل من بورصة قطر وشركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية.

وقد قامت الشركات المدرجة في البورصة خلال الفترة الماضية بعقد اجتماعات غير عادية لجمعياتها العامة بالتزامن مع اجتماعاتها السنوية العادية بهدف تعديل أنظمتها الأساسية تمهيدا لبدء تطبيق القرار.

وأيضا قد سبق ذلك قيام هيئة قطر للأسواق المالية بالتنسيق مع كل من بورصة قطر وشركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية وشركات الخدمات المالية من خلال عقد ورش عمل وعدة اجتماعات تنسيقية لتهيئة الأنظمة المعمول بها من خلال تكوين فرق عمل تتولى التنسيق والتجهيز لعملية التجزئة، كما تم عقد ورشة عمل نظمتها هيئة قطر للأسواق المالية حول تجزئة الأسهم في ختام المؤتمر الثاني لحوكمة الشركات الذي عقد خلال شهر أكتوبر الماضي، حيث تمت دعوة الشركات المدرجة وكافة الجهات ذات الصلة بهدف تعزيز الجانب التوعوي والتثقيفي حول كل ما يتعلق بعملية تجزئة الأسهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.