الإثنين 15 ذو القعدة / 06 يوليه 2020
05:32 م بتوقيت الدوحة

ديوان المحاسبة يطلق خطته الاستراتيجية 2019-2023

274

الدوحة - قنا

الإثنين، 01 أبريل 2019
. - ديوان المحاسبة
. - ديوان المحاسبة
أطلق ديوان المحاسبة اليوم، خطته الاستراتيجية الجديدة (2019- 2023 )، تحت عنوان (نحو عمل رقابي رائد) وذلك لتأكيد أهمية العمل الرقابي وتعزيزه وفق أعلى المعايير المهنية والكفاءة.

وتعليقا على إطلاق الخطة الجديدة أشار سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس ديوان المحاسبة إلى أن إعداد هذه الخطة الاستراتيجية تم وفق منهجية علمية استندت إلى أفضل الممارسات الدولية في التخطيط الاستراتيجي، ومرت بعدة مراحل بدءًا من تحليل الفجوات وتحديد نقاط القوة ونقاط الضعف وانتهاءً بإعداد الصياغة النهائية للاستراتيجية واعتمادها، حيث جاء ذلك بعد دراسة متأنية ومشاورات شملت كافة إدارات الديوان والخبراء المختصين، وتم خلالها تشكيل مستقبل العمل الرقابي للديوان بالشكل الذي يتوافق مع رؤيته ورسالته وأهدافه الاستراتيجية.

وأوضح سعادته بأن الخطة الاستراتيجية استلهمت ركائزها من الأهداف العامة لرؤية قطر الوطنية 2030، مؤكدا أن ديوان المحاسبة قد تبّنى التخطيط الاستراتيجي بهدف النهوض بمهامه الرقابية بكل موضوعية وبكفاءة مهنية عالية، وكذلك لمواكبة التطورات المتسارعة على مختلف الأصعدة خاصة في مجال التقنيات والمعلوماتية، مما يحتم على الديوان إيجاد أفضل السبل للرقابة والسعي نحو تفعيل دور الديوان في أداء المهام المكلف بها.

وأشار إلى أن ديوان المحاسبة اعتمد خطة استراتيجية تساهم في توجيه أعماله الرقابية بمزيد من الفعالية والجودة والارتقاء بمستوى الأداء وفق أفضل الممارسات المهنية، وعمل على توفير إطار واضح للأهداف الاستراتيجية للديوان وذلك من خلال تطوير ثلاثة محاور استراتيجية تمثل اتجاهات رئيسية سيتبعها الديوان خلال الأعوام 2019- 2023 حيث تغطي هذه المحاور التطوير والارتقاء بالعمل الرقابي، والتميّز المؤسسي، والتعاون والتواصل.

وأضاف سعادته أنه وفي إطار حرص الديوان على متابعة تحقيق الاستراتيجية الجديدة فقد تم وضع عدد من مؤشرات الأداء الرئيسية التي تتيح قياس النجاح المحقق في تنفيذ تلك الأهداف لتحقيق الرؤية المنشودة، موضحا أن هذه الاستراتيجية سيبدأ تنفيذها اعتباراً من شهر أبريل حيث سيتم التنفيذ على عدة مراحل.

يذكر أن ديوان المحاسبة يمارس حالياً عمله بناءً على القانون رقم (11) لسنة 2016 بشأن ديوان المحاسبة والذي تم بموجبه منح الديوان الاستقلالية الكاملة، وتطوير هيكله التنظيمي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.