الجمعة 19 ذو القعدة / 10 يوليه 2020
09:17 ص بتوقيت الدوحة

أسباير أرض العجائب يأسر ألباب زوار حديقة أسباير في يومه الأول

485

الدوحة - قنا

الأربعاء، 27 مارس 2019
. - من عروض أسباير أرض العجائب (تويتر)
. - من عروض أسباير أرض العجائب (تويتر)
وكأنها هبطت من السماء، أو كأننا نسير بين صفحات رواية خيالية مرسومة بخيوط من نور، هكذا وصف الزوار ما شاهدوه من معروضات ومجسمات مستوحاة من القصص الأسطورية والتي توزعت عبر أرجاء حديقة أسباير في مشهد فني جديد ومبتكر في مهرجان أسباير أرض العجائب الذي استقطب قرابة 5000 زائر في يومه الأول.

فمع غروب شمس الثلاثاء، تلألأت في حديقة أسباير نجوم أسطورية في مشهد فني يأسر الألباب لتبحر الفعالية الأولى من نوعها في قطر بضيوف حديقة أسباير في مسار أسطوري يبدأ ببوابات النور مرورا بعالم الحكايات الخيالية المزخرفة باستخدام أحدث تقنيات الإضاءة الحديثة.

وفي منتصف ساحة العرض، تتوسط بحيرة حديقة أسباير ذلك المشهد البديع بنوافيرها الراقصة على أنغام الموسيقى ولتشهد على صفحات المياه عروضا بصرية مبهرة باستخدام تقنيات الإسقاط الضوئي العجيبة وتداخلات الألوان المتناسقة.

وتعليقا على هذا الإبداع الفني الفريد من نوعه والذي يقام للمرة الأولى في قطر، قالت السيدة تهاني خليفة السويدي، عضو اللجنة المنظمة للمهرجان، إننا نبحث دوما عن عناصر الإبداع والإبهار في كافة الفعاليات المجتمعية التي تنظمها مؤسسة أسباير زون لنقدم لزوار الحديقة تجربة يصعب نسيانها.

وأضافت: "إن اهتمامنا بأدق التفاصيل يبدأ منذ التخطيط للفعالية ذاتها عبر اختيار كل ما هو جديد في عالم الإبداع والفنون، فمنذ أسابيع قليلة احتفينا بمهرجان أسباير الدولي للطائرات الورقية، وها نحن الآن نقدم فعالية جديدة ومميزة تضاف إلى أجندة الفعاليات الترفيهية والسياحية في الدولة". 

ويجمع المهرجان بعناصره الخلابة المستمدة من ثقافات الشرق والغرب بين المجسمات المضيئة والمبتكرة لشخصيات خيالية كعلاء الدين، وبينوكيو، وبيتر بان، وسندريلا، والأعمال الفنية الضوئية الشرقية كالمشربيات، والحديثة كممر النور الممتد على طول 16 مترا لتتحول حديقة أسباير لفصل من فصول الحكايات الأسطورية.

وسيكون بمقدور زوار المهرجان الاستمتاع بعروض النوافير الراقصة على رأس كل ساعة اليوم وغدا، ابتداء من الساعة الخامسة مساء وإلى غاية الساعة 10:40مساء، مع عرض إضافي يومي الجمعة والسبت المقبلين في تمام الساعة 11:40 مساء.

وسيتواصل المهرجان الذي يأتي برعاية من فودافون قطر والمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" حتى مساء السبت المقبل يوميا من الخامسة وحتى العاشرة مساء.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.