الأحد 19 ذو الحجة / 09 أغسطس 2020
02:23 م بتوقيت الدوحة

300 معاملة يومية بالمراكز الخارجية الجنوبية

رئيس القطاع الجنوبي بـ «العدل»:انطلاقة جديدة لخدمات «صك» قريباً

307

العرب- محمود مختار

الخميس، 07 فبراير 2019
رئيس القطاع الجنوبي بـ «العدل»:انطلاقة جديدة لخدمات «صك» قريباً
رئيس القطاع الجنوبي بـ «العدل»:انطلاقة جديدة لخدمات «صك» قريباً
قال السيد محمد أحمد عبدالملك، رئيس القطاع الجنوبي بالمراكز الخارجية بوزارة العدل: إن عدد المعاملات اليومية بالقطاع تبلغ نحو 300 معاملة، لافتاً إلى أن عدد الخدمات الحالية بمشروع «صك» وصلت إلى 165 خدمة إلكترونية.

وأضاف خلال لقائه عبر برنامج «تراحيب» بقناة الريان، مؤخراً: «إن مشروع صك أحد المشاريع الوطنية التي تحظى برعاية واهتمام الحكومة الرشيدة، بهدف تطوير أنظمة التسجيل العقاري والتوثيق، وتحويلها من الأنظمة التقليدية الورقية إلى الأنظمة الإلكترونية الحديثة. كما يهدف إلى تطوير هذه الخدمات وتقريبها من الجمهور، سواء من خلال الأنظمة الإلكترونية أو من خلال المراكز الخارجية للوزارة».

وأوضح أن بوابة «صك» مؤمنة بالكامل، ولا تتطلب سوى تسجيل المراجع على موقع حكومي، ويمكن تفعيل حسابات المراجعين على البوابة من خلال زيارة أقرب فرع من فروع الوزارة لتحديث البيانات الشخصية، وتفعيل استمارة التسجيل بالحضور أمام الموثق القانوني.

وأعلن عبدالملك عن أن خدمات «صك» ستشهد انطلاقة جديدة في إطار توجيهات سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير العدل القائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وذلك من خلال التوسع في الخدمات القائمة وإضافة خدمات جديدة. كما يجري حالياً إعداد دليل استرشادي لموظفي المراكز لإحاطتهم وتنويرهم بالخدمات المقدمة للجمهور ووسائل وآليات تقديمها بنجاح، وكذلك دليل استرشادي للجمهور، سيتم توزيعه بمختلف المراكز لتوعية الجمهور وتعريفه بالخدمات التي تقدمها الوزارة ومراكزها الخارجية.

في سياق متصل، علمت «العرب» من مصادر مطلعة بوزارة العدل أن الوزارة أطلقت مؤخراً 7 خدمات إلكترونية جديدة عبر موقعها في إطار خطة الوزارة لتقريب الخدمات للجمهور، وذلك تلبية لمعايير وأهداف استراتيجية الحكومة الإلكترونية 2020، ومتطلبات خطة التحول الرقمي 2018 - 2022 لزيادة كفاءة وفاعلية خدمات الوزارة وجعلها أكثر قرباً من الجمهور.

وبيّنت المصادر أن أبرز الخدمات تتمثل في خدمات إدارة قضايا الدولة؛ حيث ستتيح إدارة قضايا الدولة خدمات الاستعلام الإلكتروني عن القضايا المرتبطة بالجهات؛ حيث تم إطلاق خدمات الاستعلام إلكترونياً للجهات عبر موقع الوزارة، كما تقوم الوزارة أيضاً بتوفير خدمات إدارة العقود إلكترونياً؛ حيث تختص إدارة العقود بنشر الجريدة الرسمية للدولة، بالإضافة إلى خدمات مراجعة العقود المرتبطة بالجهات الحكومية وخدمات اعتماد الترجمة، وتعمل الإدارة حالياً على تطوير خدماتها لإتاحتها إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.