الأحد 19 ذو الحجة / 09 أغسطس 2020
02:04 م بتوقيت الدوحة

خلال حفل تكريم شركائها وداعمي برامجها في 2018

حسن الغانم: «وياك» تستمد قوتها من دعم المختصين والمتطوعين

390

العرب- حامد سليمان

الخميس، 07 فبراير 2019
حسن الغانم: «وياك» تستمد قوتها من دعم المختصين والمتطوعين
حسن الغانم: «وياك» تستمد قوتها من دعم المختصين والمتطوعين
كرّمت جمعية أصدقاء الصحة النفسية «وياك» المؤسسات والجهات العامة والخاصة والأفراد الذين ساهموا في إنجاح برامجها وأنشطتها المختلفة خلال العام 2018 الماضي، وذلك تحت رعاية سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم نائب رئيس مجلس إدارتها، خلال احتفال خاص أقيم بفندق هيلتون الدوحة، وحضره عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية والسفراء الفخريين وعدد من الشخصيات المجتمعية إضافة إلى المكرّمين.

في بداية الاحتفال ألقى الغانم كلمة الجمعية التي رحب فيها بالحضور مثمناً جهودهم المستمرة في دعم الجمعية وبرامجها المعززة للصحة النفسية، وقال: يشرفني أن أقف أمامكم اليوم ونحن نعيش معاً نشوة الانتصار والإنجاز التاريخي الذي حققه منتخبنا الوطني وحصوله على بطولة أمم آسيا، وعاد مظفراً حاصداً ألقاب البطولة.

وأضاف الغانم: أتشرف بأن أتحدث إلى نخبة من أبناء هذا الوطن الغالي، ومن يعيش على أرضه ممن شاركوا جمعيتنا أنشطتها وبرامجها وقدموا من وقتهم وجهدهم الكثير، وكما تعلمون انطلقت «وياك» مستمدة القوة والثبات من دعمكم وتشجيعكم. وبدأت تقديم البرامج والأنشطة وفق الرؤية والرسالة والأهداف المتوخاة، والمستوحاة من اسم الجمعية - أصدقاء الصحة النفسية - «وياك»، وإذ تسعى الجمعية إلى أن تكون صديقاً معيناً للجميع وصديقاً داعماً للمختصين والخبراء والاستفادة منهم، ودعم المختصين المبتدئين والأخذ بأيديهم.

 ونوه الغانم إلى النجاحات الكثيرة التي صادفتها الجمعية خلال مسيرتها المتواصلة فقال: إن من شواهد نجاحاتنا هذا الحشد الكبير من الفعاليات التي نستهدف بها مختلف الفئات المجتمعية، والتي نظمتها بصورة منفردة أو بالشراكة مع العديد من مؤسساتنا الوطنية الخلاقة والتي وقعنا معها الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، فنفذنا برامجنا في المدرسة والجامعة والإذاعة واستثمرنا منصات الجمعية على مواقع التواصل الاجتماعي لخدمة مجتمعنا.

وأشار إلى أن الجمعية حققت نجاحاً يشهد له الجميع، ولم تكن لتصل إلى هذا النجاح المشهود لولا توفيق الله سبحانه وتعالى ودعم وتعاون المخلصين من أبناء هذا الوطن والمقيمين على أرضه، الذين حرصت «وياك» على تكريمهم، ولنشد جميعاً على أيديهم ومنهم السفراء الفخريون والاستشاريون والمتطوعون والمؤسسات الوطنية. ونقل الغانم تحيات رئيس وأعضاء مجلس إدارة «وياك» للحضور، كما أعلن عن مبادرة الجمعية الجديدة الخاصة بالطلبة الجامعيين، وذلك باختيار الطالبة سارة فهد الدوسري سفيرة فخرية جديدة للجمعية.

د. محمد بن حمد: حريصون على أن يكون المجتمع بصحة نفسية جيدة

قال الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني -مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة العامة- إن الصحة النفسية مهمة جداً في دولة قطر، وأنهم فخورون أن دولة قطر جاءت في المرتبة الخامسة وفق مؤشر ليجاتوم، ومن بين الأسباب التي وضعت قطر في هذه المرتبة الاهتمام بالوقاية والصحة النفسية للسكان، إضافة إلى المنشآت الصحية والخدمات المتميزة.

 وأكد على أن وزارة الصحة العامة تحرص دائماً على تشجيع المجتمع، ليكون مجتمعاً صحياً من الناحية النفسية، من خلال التخلص من «الوصمة» المتعلقة بالمرض النفسي، فمساعدة الإنسان الذي يعاني من اكتئاب أو ضغوط نفسية تؤثر إيجاباً على صحته العامة، ويصبح فرداً منتجاً لبلده.

 وتقدم الدكتور محمد بن حمد بالشكر لكل من يساهم في خدمة قطر من خلال التطوع، معرباً عن أمله في أن تستمر روح التطوع بين المواطنين والمقيمين. وأشار إلى أن ثمة استراتيجية للصحة النفسية تُعنى بالكبار والأطفال والمراهقين على حد سواء، وأن كل فئة لها مسؤولون عنها، وأن الفئات الثلاث تندرج في الصحة الوطنية للصحة، مضيفاً: ونرجو من المجتمع أن يساعد في التنشئة الصحيحة للأطفال مع التحديات الحالية للإنترنت، ليخرج لنا جيل قوي يُشرف بلده.

الجهات والشخصيات المكرّمة

قام سعادة السيد حسن الغانم، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وسفراء «وياك» الفخريين، بتكريم الجهات والشخصيات المحتفى بها، وهم:

- الجهات الداعمة والمشاركون في أنشطة وبرامج الجمعية، وهم: جمعية قطر الخيرية (الداعم الأساسي والشريك الإنساني للجمعية)، ونادي «صن» للصحة النفسية من جامعة قطر، وقطر مول، و»كنترتانرز» (الشركاء في احتفاليات اليوم العالمي للصحة النفسية)، وشركة الديار القطرية، و»the ministry coffee»، ومشروع زينة (داعمو برامج اليوم الوطني)، وفريق هامة العز (داعم رئيسي لأنشطة الجمعية عام 2018)، و»الركن الرياضي» (داعم دائم لأنشطة الجمعية)، وإذاعة قطر (داعم لبرامج الجمعية الإذاعية: برنامج «صفحة جديدة»، وبرنامج «كيف أصبحت؟»)، والأستاذة بثينة آل سعد (داعمة برامج «وياك» والجندي المجهول والمتطوعة الرائعة)، والفنان سعود الجاسم (داعم في فعالية اليوم الوطني من خلال أدائه أغنية «وياك»)، والفنانة روان الدوس (المشاركة في أداء أغنية «وياك»: «يا راعي الوفا»)، والمصوّر عدنان محمد (من خلال تصوير مشروع اليوم الوطني وإنتاج فيديو كليب «راعي الوفا»)، والمخرج يوسف الحسيني (داعم لحفل اليوم العالمي للصحة النفسية 2018).

- الإعلاميون. وقد كُرّم كل من: السيدة بثينة عبدالجليل (مذيعة برنامج «صفحة جديدة»)، والدكتورة سارة بالوديان (برنامج البث المباشر)، والكاتب راشد العودة الفضلي (لمشاركته في البث المباشر و«صفحة جديدة»)، والسيد حمزة الدوسري، والدكتورة مريم الهتمي، والدكتورة نسيبة يوسف؛ لمشاركتهم في البث المباشر الخاص بالجمعية، والدكتور جميل البابلي، وفضيلة الشيخ أحمد البوعينين، والدكتور مأمون مبيض، والدكتورة حنان عيسى عبدالظاهر، والسيدين خالد أبوموزة وناصر الهاجري؛ لمشاركتهما في برنامج «صفحة جديدة»، والكابتن أحمد خليل؛ لمشاركته في أفلام رياضية قصيرة.

- المتطوعون. وقد كُرّم كل من: ندين محمد (نائب رئيس فريق «وياك» التطوعي، ومن مؤسسي فريق «وياك» التطوعي)، ومحمد عبدالله المضاحكة (من أبرز متطوعي الجمعية)، وسارة فهد الدوسري (السفيرة الفخرية الجديدة عن فئة الطلبة الجامعيين)، وسلسبيل زايد، وحمود حسن اليهري، وريم التميمي، ومها ومريم ومشاعل حسن اليهري، وفاطمة عبدالوهاب المصلح، ومنى باداؤود، وفاطمة عبدالله، وريم محمد، ورشا عبدالعزيز، ومدية التميمي، ومريم جمال المريخي.

- المشاركون في حفل اليوم العالمي للصحة النفسية 2018، وهم: روان ناصر الدوس، ولبنى محمود زرندح، وفاطمة ناصر أنوري، ونور صبحي، وأحمد محمد الرواني، وأحمد مشاهد، ووائل حسن محمد، وعلي العلي، وفراس الذهبي، وفيصل جاسم، وعبدالرحمن السقا، وVera، وفاخرة تويم المري، ونورة زايد، وياسر الشريف، وأريج ناصر الدوس، وسميرة عبدالله، وهبة عثمان.









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.