الإثنين 07 ربيع الثاني / 23 نوفمبر 2020
03:35 م بتوقيت الدوحة

10 فرق عالمية تقيم معسكراتها الشتوية في أسباير زون

430

الدوحة - قنا

الأربعاء، 02 يناير 2019
. - أسباير زون تعلن عن برنامج احتفالاتها باليوم الوطني
. - أسباير زون تعلن عن برنامج احتفالاتها باليوم الوطني
تستقبل مؤسسة أسباير زون كوكبة من النجوم والأندية والمنتخبات العالمية للدخول في معسكرات تدريبية مكثفة استعدادًا للاستحقاقات الدولية أو القارية أو لالتقاط الأنفاس بعد موسم رياضي حافل خلال فترة التوقف الشتوي وخاصة في كرة القدم خلال شهر يناير.

ومع مطلع العام الجديد 2019 ، تسجل مؤسسة أسباير زون هذا العام رقما قياسيا في عدد الفرق التي تستقبلها دفعة واحدة خلال شهر بعد أن أعلنت 10 أندية عالمية إقامة معسكراتها الشتوية على ملاعب أسباير زون وبين مرافقها المتميزة مستفيدة من الخدمات المتكاملة التي تقدمها أسباير زون، قلب الرياضة النابض في قطر والمنطقة.

وتشمل قائمة الفرق العالمية التي قررت الدخول في معسكرات تدريبية في أسباير زون : بايرن ميونيخ الألماني (4-10 يناير) ، وأيندهوفن الهولندي (4-12 يناير)، وكلوب بروج البلجيكي (5-12 يناير)، وكاس أوبن البلجيكي (8-13 يناير)، وبيرسيبوليس الإيراني (9-19 يناير)، وباريس سان جيرمان الفرنسي (13-17 يناير).

وعلاوة على ذلك تستضيف مؤسسة أسباير زون بطولة بين الأندية الروسية (20-31 يناير) استعداداً للدوري الروسي بمشاركة نخبة الأندية والتي تقيم تدريباتها على ملاعب أسباير على النحو التالي: سبارتاك موسكو (18-30 يناير)، ووإف كي روستوف ولوكوموتيف موسكو (20-30 يناير)، وزينيت سان بطرسبرج (15-29 يناير).

وتعليقًا على استضافة مؤسسة أسباير زون لهذا العدد من الفرق في توقيت متزامن ، قال السيد إبراهيم هلال الهلال ، رئيس قسم فعاليات الاتحادات والأندية في مؤسسة أسباير زون: " توجد دلالات عدة لكون أسباير زون مقصدًا للمعسكرات التدريبية ، ومن بينها ثلاثية أسباير زون الفريدة التي تجمع بين علوم الرياضة والطب الرياضي والمنشآت والمرافق العالمية ، حيث لا تقبل هذه الأندية العالمية التنازل عن المعايير الدولية في أبسط الأشياء ، وهو دليل بيّن ورسالة واضحة للمجتمع الرياضي العالمي على التزام أسباير زون بالمعايير العالمية وتميز خدماتها ، كما أن هذه الفرق تحقق تقدماً ملحوظاً في نتائجها عقب معسكراتها التدريبية في أسباير".

وتحرص أسباير زون على الاستمرارية في الحفاظ على المستوى العالمي الراقي لخدماتها ومنشآتها ، والذي نتج عنه تكرار اختيار تلك الفرق لها لإقامة معسكراتها التدريبية ، والدليل على ذلك اختيار بايرن ميونيخ لأسباير لإقامة معسكره التدريبي لتسع مرات ، وهو من الفرق العالمية التي لديها معايير ومقاييس لا تتنازل عنها في نوعية الملاعب والأجهزة الخاصة بتدريباتها ، وأماكن إقامتها والمراكز الطبية التي تجري فيها الفحوصات. 

وتضم مؤسسة أسباير زون 12 ملعبًا خارجيًا لكرة القدم علاوة الملاعب المغطاة التي تضمها قبة أسباير، أكبر صالة مغطاة من نوعها في العالم بـ 13 صالة داخلية متعددة الاستخدامات بطاقة استيعاب جماهيرية تتخطى 15500 متفرج، علاوة على ما تقدمه من مرافق للتدريب على الارتفاعات في سبيتار، قدرات قياسية منحت أسباير زون لقب المدينة الرياضية عن جدارة. 

وتجتذب تدريبات الأندية والفرق العالمية على ملاعب مؤسسة أسباير زون في كل عام العديد من الجهات والمتخصصين في مختلف المجالات كرة القدم من دول الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا لإقامة الدورات التدريبية في هذا الوقت من كل عام والتي جعلت من أسباير زون ملتقى عالميًا ومحطة أساسية على برامج الاتحادات الدولية بشقيها النظري والعملي.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.