الثلاثاء 04 صفر / 22 سبتمبر 2020
08:26 م بتوقيت الدوحة

القوات البحرية توفر الحلول الأمنية لقاعدتها الجديدة في مسيعيد

773

الدوحة - قنا

الأربعاء، 14 مارس 2018
. - معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري
. - معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري
وقعت القوات البحرية الأميرية القطرية، اليوم، اتفاقية مع شركة راين ميتال لتوفير جميع الاحتياجات والحلول الأمنية للقاعدة البحرية الجديدة الجاري إنشاؤها في منطقة أم الحول، وذلك ضمن فعاليات معرض ومؤتمر "ديمدكس 2018".

وأوضح العميد بحري عبدالعزيز أحمد المير، رئيس الفريق الفني البحري في مشروع القاعدة البحرية الجديدة، أن الاتفاقية تتضمن توفير جميع الاحتياجات والحلول الأمنية للقاعدة البحرية الجديدة التي تتعلق بالرادارات والحساسات وحماية حدود القاعدة بالكامل، كما أنها بمثابة عقد شامل يشمل توفير الأنظمة والمعدات الأمنية بالإضافة للتدريب وقطع الغيار وبنود أخرى.

وأضاف أن القاعدة البحرية الجديدة تقع في منطقة أم الحول عند مدينة مسيعيد، ومن المتوقع الانتهاء منها مع نهاية 2021 وبداية 2022، مشيرا إلى أن هذه القاعدة تتميز بمساحتها الكبيرة التي تمتد لنحو 5 كيلومترات مربعة، وتضم جميع احتياجات القوات البحرية، كما يمكنها استيعاب عدد كبير من السفن وأفراد القوات البحرية وقوة الدفاع الساحلي.

ولفت العميد بحري عبدالعزيز أحمد المير إلى أن القوات المسلحة مستمرة في التطوير والتحديث ومن ضمنها القوات البحرية التي تنفذ عددا من المشاريع الخاصة بالارتقاء بمنظومة الدفاع البحري والوصول بها إلى مصاف العالمية، من خلال توفير أحدث السفن والزوارق والقطع البحرية، بالإضافة لمنظومة الدفاع الساحلي.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.