الثلاثاء 04 صفر / 22 سبتمبر 2020
09:10 م بتوقيت الدوحة

مؤتمر لقادة البحريات على هامش «ديمدكس 2018».. العميد طارق العبيدلي:

قطر تطلق برنامجاً رئيسياً لتعزيز قدرات القوات البحرية

558

العرب- ياسر محمد

الخميس، 01 مارس 2018
قطر تطلق برنامجاً رئيسياً لتعزيز قدرات القوات البحرية
قطر تطلق برنامجاً رئيسياً لتعزيز قدرات القوات البحرية
أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري «ديمدكس 2018» أن مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط الذي يقام ضمن فعاليات «ديمدكس» الذي يعقد في الفترة من 12 إلى 14 مارس الحالي في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، سيناقش هذا العام «بناء القدرات في بيئة من التحديات من خلال نظرة مستقبلية للتعاون والاتصال الدولي العسكري».

قال العميد الركن (بحري) طارق خالد العبيدلي رئيس هيئة التعاون العسكري الدولي بالقوات المسلحة القطرية، ومدير مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط: «يرتبط موضوع المؤتمر في هذا العام ارتباطاً وثيقاً بقطر، خصوصاً أننا نطلق برنامجاً رئيسياً حول تعزيز قدرات قواتنا البحرية، والتحول من قوات بحرية تعمل في المياه الأقليمية والقريبة من السواحل إلى قوات بحرية دولية تعمل في عمق البحار والمحيطات».

ويعقد مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط في اليوم الثاني من فعاليات «ديمدكس» 13 مارس الحالي، ويعتبر المؤتمر من الفعاليات الرئيسية التي يضمها معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري «ديمدكس»، فيعرض رؤى عميقة من متحدثين مرموقين من القادة في هذا المجال، حيث يشاركون آراءهم ومعارفهم حول التوجهات الجيوسياسية التي تؤثر في القطاع البحري على المستوى العملياتي والاستراتيجي والأمني.

وستشكل الرؤى التي يعرضها المتحدثون في المؤتمر، توصيات قيمة لوضع استراتجيات وخطط تهدف إلى التعامل مع العوامل المؤثرة في أداء القوات العسكرية والبحرية، وكذلك في عمل الشركات العاملة في هذا المجال.

وستضم قائمة المتحدثين في المؤتمر لهذا العام، رؤساء بحريات، ومسؤولين رفيعي المستوى، من ضمنهم: قادة الأساطيل، وخبراء عسكريين، وأكاديميين. وسيناقش المتحدثون قضايا إقليمية ودولية، وسيعرضون تجارب سابقة من بلدان أخرى متعلقة بقطاع الدفاع والبحريات، وسيقترحون الحلول المتعلقة بالتعاون والاتصال الدولي العسكري من منظور عسكري وغير عسكري، كما سيبحثون في الأفكار والآليات الحديثة للتعامل مع هذه القضايا.

وصرّح العميد الركن (بحري) عبد الباقي صالح الأنصاري، رئيس اللجنة المنظمة لـ «ديمدكس»: «يساهم مؤتمر قادة البحريات بالشرق الأوسط في تعزيز التعاون والتبادل العسكري، بهدف تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي. وعلى مدار النسخ السابقة، جمع المؤتمر خبراء دوليين في مجال الدفاع لمناقشة مواضيع استراتيجية مهمة تؤثر على الأمن في المنطقة والعالم من خلال رؤية مشتركة».

وأضاف العميد الركن (بحري) الأنصاري: «يوفر موضوع المؤتمر لهذا العام فرصة قيمة للمشاركين لمشاركة تجاربهم العملية في بناء القدرات الدفاعية والعسكرية في بيئة مليئة بالتحديات في منطقة الخليج والبحر الأحمر».

ويشار إلى أن معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري «ديمدكس 2018» يقام تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وبتنظيم واستضافة القوات المسلحة القطرية.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.