الإثنين 07 ربيع الثاني / 23 نوفمبر 2020
03:54 م بتوقيت الدوحة

فيديو.. فوضى في أمريكا ومظاهرات غاضبة داخل المطارات

376

متابعات

الأحد، 29 يناير 2017
فوضى في أمريكا ومظاهرات غاضبة داخل المطارات
فوضى في أمريكا ومظاهرات غاضبة داخل المطارات
سادت حالة من الفوضى داخل المطارات الأمريكية والعالمية، صباح اليوم الأحد، على خلفية تنظيم تظاهرات مناوئة لإصدار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قرارًا تنفيذيًّا، بمنع دخول مواطني 7 دول إسلامية إلى الولايات المتحدة.

وكشفت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أن مطارات أمريكية عديدة شهدت حالة من الفوضى العارمة، وصلت إلى حد منع دول بعض من يحملون بطاقات الإقامة الدائمة (جرين كارد) بسبب انتمائهم إلى الدول السبع المحظورة.

كما منعت إدارة مطار دبي، إيرانية من السفر إلى الولايات المتحدة، رغم حصولها على إقامة دائمة؛ لأن والدها موجود في أمريكا، وفقًا لما أوردته وكالة سبوتنيك الروسية.

وفي هولندا، قالت الخطوط الجوية الملكية (كيه إل إم) إنها رفضت نقل 7 ركاب متجهين إلى الولايات المتحدة ينتمون إلى الدول المحظورة.وأفادت مصادر بمطار القاهرة الدولي بأن السلطات المصرية منعت 5 ركاب عراقيين ويمنيًّا من الصعود إلى طائرة لشركة مصر للطيران متجهة إلى نيويورك، حسب وكالة رويترز.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن محاميي لاجئين عراقيين يُحتجزان في مطار جون كينيدي بنيويورك، قدما طعنًا أمام المحكمة للمطالبة بالإفراج عنهما، فيما تقدمت العديد من الجمعيات الحقوقية الأمريكية بشكوى أمام القضاء ضد قرار ترامب.كما رفع محامون أمريكيون مختصون بقضايا الهجرة، دعوى لوقف تنفيذ قرار ترامب، وأكدوا أن كثيرًا من الأشخاص تم احتجازهم في المطارات بأسلوب غير قانوني.

وإزاء ذلك، أمر قاضي محكمة فيدرالية بولاية فيرجينيا، السلطات الأمنية بمطار دالاس، بضرورة السماح لمحامي الموقوفين بالوصول إليهم، ومنحهم تأشيرة الدخول لمدة 7 أيام، حتى تتمكن المحكمة من الاطلاع على القضية والفصل فيها.

وقال مسؤولون في سلطات المطار إن نحو 9 أشخاص تم منعهم من الدخول، تنفيذًا لقرار ترامب، لحين إعادة النظر في منظومة الكشف الأمني الخاصة بمنح التأشيرات.كما قضت محكمة فيدرالية بولاية واشنطن بمنح الحق في الدخول لمسافرين اثنين مُنعا من دخول الولايات المتحدة تطبيقًا للقرار الرئاسي.

شاهد الفيديو..



م.ن/م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.